in

سائق الشاحنة التي دهست رواد حفل موسيقي في قبضة الشرطة الهولندية

تبحث شرطة هولندا دوافع حادث دهس تسبب بمقتل شخص وإصابة آخرين في حفل موسيقي بالقرب من الحدود الألمانية. بعد ملاحقته تمكنت الشرطة من إعتقال المشتبه وتواصل التحقيق معه حول دوافع الحادث

أفاد بيان أن الشرطة الهولندية اعتقلت يوم الاثنين (18 حزيران/يونيو 2018) سائق شاحنة لتوصيل الطلبات صدمت رواد حفل فقتلت واحداً وأصابت ثلاثة. وأضاف البيان “عثرت الشرطة على الشاحنة البيضاء التي كانت جزءاً من الواقعة وتم اعتقال شخص مشتبه به”. ولم يكشف البيان عن مزيد من التفاصيل.

وكانت الشرطة الهولندية قد أعلنت أن حافلة صدمت أربعة أشخاص في حفل هولندي في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين  وقتلت واحداً وأصابت ثلاثة بعد ساعات من حفل لفنان الأر أند بي برونو مارس. وذكر بيان للشرطة أن الحافلة أسرعت مبتعدة من مسرح الواقعة وجرت ملاحقتها.

ووقع الحادث قرابة الساعة 04,00 (02,00 بتوقيت غرينتش) على بعد بضعة كيلومترات من الحدود الألمانية.

وأفاد بيان للشرطة أن الشارع الذي حدثت فيه الواقعة، وهو واحد من مخرجين من الحفل، أُغلق للتحقيق.

وفي سبيل ألقاء القبض على سائق الشاحنة استخدمت السلطات مروحية إسعاف طافت حول المنطقة وطلبت رسالة نصية أرسلتها سلطات الطوارئ إلى الهواتف المحمولة في المنطقة من الناس توخي الحذر والتأهب إذا ما رأوا مركبة من طراز فيات دوبلو تحمل لوحة معدنية رقم 257.

واجتذبت النسخة الـ 49 من مهرجان بينكبوب الذي تشارك فيه فرق بيرل جام وفو فايترز وبرونو مارس نحو 67 ألف زائر أيام الجمعة والسبت والأحد، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الهولندية عن مخرج الحدث يان سميتس.

المصدر: دويتشه فيله – خ.س/م.س (رويترز، أ ف ب)

اقرأ أيضاً:

ألمانيا… الإسلام متهم ولو ثبتت برائته

سائق شاحنة متهم بتهريب لاجئين عبر الحدود البولندية الألمانية

سفاهة ترامب تقوده إلى التدخل في الشأن الألماني بما يخص أزمة اللاجئين

بالفيديو: عرض بهلواني مذهل لشاب مع كرة قدم…