in

رغم استمرار أزمة كورونا إيطاليا تعيد فتح حدودها أمام السياح الأوروبيين بدون قيود

أزمة كورونا: إيطاليا تعيد فتح حدودها أمام السياح الأوروبيين
أزمة كورونا: إيطاليا تعيد فتح حدودها أمام السياح الأوروبيين / Foto: dpa/Claudio Furlan

سجلت إيطاليا خطوة حاسمة في عودتها إلى الحياة الطبيعية يوم الأربعاء، بعد تضررها من فيروس كورونا المستجد، مع إعادة فتح الحدود أمام السياح الأوروبيين والسماح للإيطاليين بالتنقل من منطقة إلى أخرى.

وأعادت إيطاليا فتح حدودها أمام السياح الأوروبيين الأربعاء دون قيود، أملاً بإنقاذ القطاع السياحي الهام لرفد اقتصادها، الذي قوضته الأزمة الصحية، حيث كانت منطقة لومبارديا الإيطالية تعد بؤرة الوباء في أوروبا.

وأصبح بإمكان الإيطاليين التنقل بحرية بين المناطق، لكن حظر التجمعات الكبيرة وفرض وضع الكمامات الواقية في الأماكن المغلقة وفي وسائل النقل العام ما زالا مطبقين.

ومن المتوقع استئناف الرحلات الدولية يوم الأربعاء في ثلاث مدن رئيسية فقط هي ميلانو وروما ونابولي. لكن سويسرا حذرت من إخضاع مواطنيها الذين يذهبون إلى إيطاليا “لإجراءات صحية” عند عودتهم.

ووفق آخر حصيلة رسمية لعدد الوفيات اليومية في إيطاليا، أُعلن عن وفاة 60 شخصاً جراء كوفيد-19 خلال الساعات الـ24 الأخيرة، فيما سجلت 178 إصابة، وهي الحصيلة اليومية الأدنى منذ 26 شباط/فبراير.

وحذر الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا  من أن الأزمة الناجمة عن فيروس كورونا المستجد “لم تنته بعد” في إيطاليا، وذلك في كلمة بمناسبة العيد الوطني، مثنياً على “وحدة” بلاده في مواجهة الوباء.

وقال ماتاريلا إن “الأزمة لم تنته بعد وعلى المؤسسات كما المواطنين أن يتعاملوا مع نتائجها والصدمات التي تسببت بها”.

مرحلة إعادة الإنعاش في إيطاليا

وفي مؤشر على بدء مرحلة إعادة الإنعاش في إيطاليا، أجرى فريق الاستعراض البهلواني في القوات الجوية الإيطالية “السهام ثلاثية الألوان”، عرضاً فوق روما صباح الثلاثاء، ورسمت طائراته ألوان العلم الإيطالي في السماء. وكان الفريق قد أجرى عرضاً مطلع الأسبوع، لتقديم “رسالة أمل ووحدة”، فوق مدن شمال إيطاليا، الأكثر تضرراً من الوباء.

وبدأت إيطاليا تنشيط اقتصادها من جديد وإنعاش قطاع السياحة الأساسي، مع شروعها في رفع العزل منذ مطلع أيار/مايو. وفتحت المتاجر والمقاهي والمطاعم في الهواء الطلق كما غالبية المعالم الأثرية والمواقع السياحية، مثل كاتدرائية القديس بطرس وبومبيي والكولوسيوم وبرج بيزا، وكاتدرائية ميلانو وفلورنسا ومتاحف الفاتيكان وغيرها.

وذكرت اليساندرا كونتي وهي موظفة الاستقبال في فندق يقع بالقرب من مبنى البانتيون في روما الأربعاء “لا نزال نتلقى عدداً لا بأس به من طلبات لإلغاء الحجوزات لهذا الصيف”.

وأضافت “نأمل أن تتغير الأمور قليلاً اليوم، ولكن ليس لدينا حجوزات لسياح أجانب لهذا الأسبوع أو للأسبوع المقبل” مشيرة إلى “عدد قليل من الحجوزات اعتباراً من منتصف حزيران/يونيو، جميعهم من السياح الأوروبيين”.

يذكر أن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في إيطاليا بلغ نحو 33 ألف شخص، وهو ثاني أعلى عدد وفيات في أوروبا، بعد بريطانيا.

المصدر: فرانس برس/ فرانس 24

اقرأ/ي أيضاً:

أول دولة أوروبية تعلن أنها خالية من فيروس كورونا وتأمل في جذب السياح إلى البلاد

“قنبلة بيولوجية”.. مباراة كرة قدم وراء مأساة تفشي كورونا في إيطاليا

كورونا وانهيار العالم الغربي: انتحار جماعي في إيطاليا وقرآن في الكونغرس

حزمة إنقاذ الاقتصاد الألماني في مواجهة تداعيات كورونا بقيمة 130 مليار يورو

أخبار ألمانيا: مشروع قانون جديد لتسريع عملية طرد الجنود المتطرفين من صفوف الجيش الألماني

أخبار ألمانيا: مشروع قانون جديد لتسريع طرد الجنود المتطرفين من الجيش الألماني