in

حريق في مأوى للاجئين بولاية هيسن الألمانية والأسباب مجهولة

Picture-Alliance-DPA

نشب حريق في مأوى مؤقت لإيواء الاجئين في منطقة كالدن – كاسل القديم شمالي ولاية هيسن الألمانية . وأسفر الحريق عن إصابة ما لا يقل عن عشرة أشخاص.

أصيب ما لا يقل عن عشرة أشخاص يوم الأحد (14 آب/أغسطس 2016)، في اندلاع حريق في مأوى مؤقت مخصص للاجئين في منطقة كالدن – كاسل في شمال ولاية هيسن الألمانية. والشرطة تستبعد أن يكون الحريق اندلع بشكل متعمد. بحسب ما أوردت دوتشي فيلليه. كما قام جهاز الإطفاء والشرطة والإطفاء بعملية واسعة النطاق في المنطقة.

وأوضحت الشرطة في تقييم أولي، حسب نفس المصدر، أن أغلب الأشخاص المصابين يعانون من تسمم ناتج عن الأدخنة. ووفقًا لمعلومات جهاز الإطفاء، اندلع الحريق في نحو 20 “حاوية سكنية” خاصة باللاجئين. واستبعدت الشرطة أن يكون الحريق متعمدًا، وقال متحدث باسمها: “لقد حدث الحريق من الداخل إلى الخارج”.

ولكن لم يتضح السبب الفعلي للحريق حتى الآن. وقال متحدث باسم هيئة الإطفاء في مدينة كاسل الألمانية: “هناك إنذار واسع النطاق”. وبحسب شهود عيان، هناك دخان تصاعد من مركز الإيواء وكان يمكن رؤيته من مسافة بعيدة. ووفقا للشرطة، يعيش في هذا المقر الخاص باستقبال اللاجئين نحو 800 شخص. ويعيش نحو 120 لاجئ في المنطقة التي اندلع فيها الحريق.

الاستخبارات الألمانية تراقب محاولات الإسلاميين لاستقطاب اللاجئين

ألمانيا سترحل اللاجئين المستحقين لعقوبات جنائية ولكن ليس السوريين