in

حرائق سوريا 2020: النظام السوري يعدم 24 شخصاً بزعم تورطهم في إضرام النار

حرائق سوريا 2020
حرائق سوريا 2020: النظام السوري يعدم 24 شخصاً بزعم تورطهم في إضرام النار

حرائق سوريا 2020: ذكرت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري “سانا”، اليوم الخميس 21 أكتوبر/ تشرين الأول، أنه “تمّ يوم أمس تنفيذ حكم الإعدام بأربعة وعشرين مجرماً وذلك لارتكابهم أعمالاً إرهابية أدت إلى الوفاة والإضرار بالبنى التحتية للدولة والممتلكات العامة والخاصة باستخدام المواد الحارقة”.

كما تضمّن الحكم إنزال عقوبات بحق 20 شخصاً آخرين بينهم خمسة أحداث، بزعم تورطهم في إشعال الحرائق التي شهدتها سوريا خلال صيف عام 2020. وتراوحت عقوبتهم بين الأشغال الشاقة المؤبدة والسجن لعشر سنوات وفق الوكالة. وتزعم سانا بأن هؤلاء اعترفوا بـ”إقدامهم على إضرام النار في عدة مواقع” في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص. ولم تذكر وكالة سانا تفاصيل عن هوية الأشخاص الذين تمّ إعدامهم أو مكان إعدامهم وطريقتها.

حرائق سوريا 2020

وشهدت المحافظات السورية الثلاث بين أيلول/ سبتمبر وتشرين الأول/ أكتوبر 2020 سلسلة حرائق ضخمة، تسببت في مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة العشرات، وفق إحصائيات الإعلام الرسمي حينها. كما دفعت عائلات إلى النزوح من منازلها خصوصاً في محافظة اللاذقية.

اقرأ/ي أيضاً: حرائق ضخمة في لبنان: النيران تلتهم المناطق المحيطة ببيروت وتمتد إلى سوريا

وتتعرض مناطق عدّة في سوريا بين الحين والآخر لموجات حرائق ضخمة خصوصاً في نهاية الصيف، تسرّع عوامل مناخية من انتشارها. وغالباً ما يتم الحديث بأن الحرائق “مفتعلة” قبل موسم الشتاء، إذ يستخدم السكان الأخشاب للتدفئة.

وبحسب وكالة سانا التابعة للنظام السوري، بلغ إجمالي الحرائق التي سجلت العام الماضي 2020 في سوريا 187 حريقاً. وأتت النيران على أكثر من 13 ألف هكتار من المحاصيل الزراعية والتهمت 11 ألف هكتار من الأراضي الحرجية. وقدرّت الخسائر المباشرة التي تكبدها المزارعون بقرابة 30 مليار ليرة سورية.

المصدر: أ ف ب

لقاح فايزر يثبت فعاليته العالية في الحيلولة دون دخول الشباب إلى المستشفيات

لقاح فايزر يثبت فعاليته العالية في الحيلولة دون دخول الشباب إلى المستشفيات

خلاف على الكمامة بمحطة وقود في ألمانيا

خلاف على الكمامة ينتهي باعتداء جديد على موظف بمحطة وقود في ألمانيا