in

سقوط جرحى إثر قذيفة على معرض دمشق الدولي

أفادت عدة وكالات أن قذيفة سقطت على معرض دمشق الدولي في العاصمة، اليوم الأحد 20 آب \ أغسطس 2017، مؤديةً إلى سقوط عدة جرحى.

وجاء في الخبر نقلاً عن التلفزيون السوري الحكومي أن قذيفةً سقطت قرب مدخل مدينة المعارض مما تسبب في اصابة عددٍ من المواطنين، هذا ولم يعطِ المصدر أية تفاصيل عن وجود قتلى بين المصابين ولا عن عدد الجرحى كما أنه لم يشر إلى مصدر إطلاق القذيفة.

وكانت الدورة التاسعة والخمسين لمعرض دمشق الدولي قد انطلقت بعد انقطاعٍ استمر لمدة خمسة أعوام، في مدينة المعارض في دمشق، ومن المقرر أن يستمر هذا المعرض عشرة أيام، ويمتد على مساحة تبلغ أربعةً وسبعين ألف متر مربع في منطقة قريبة من مطار دمشق الدولي، عند أطراف الغوطة الشرقية. وتجدر الإشارة إلى أن المنطقة شهدت إجراءات تحضيرية واسعة من قبل التجار والصناعيين قبيل الانطلاق. كما يذكر أن الهدف الرئيسي للسلطات السورية من إقامة المعرض هو السعي إلى استقطاب الاستثمارات الأجنبية من خلاله من أجل إنعاش الحياة الاقتصادية في البلاد.

وتشارك في المعرض شركات تنتمي إلى 23 دولة لم تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع النظام السوري، إضافةً إلى شركات خاصة جاءت من 20 دولة كان بعضها قد قطع العلاقات مع دمشق مثل ألمانيا وفرنسا.

عن “كراهية الأجانب” مجرد رأي للأصدقاء الألمان

دراسة مصرية: حقوق النساء المطلقات في زمن الفراعنة تضاهي عصرنا هذا