in

بعد التوقف بسبب كورونا.. أندية الدوري الانكليزي تؤكد التزامها باستئناف المباريات

بعد التوقف بسبب كورونا.. أندية الدوري الانكليزي تؤكد التزامها باستئناف المباريات
بعد التوقف بسبب كورونا.. أندية الدوري الانكليزي تؤكد التزامها باستئناف المباريات / Image: GETTY

أعلنت أندية الدوري الانكليزي الممتاز التزامها باستكمال منافسات الموسم الحالي من البريميرليغ (2019/2020)، بعد انتهاء فترة التوقف وفقاً للتوجيهات الحكومية الخاصة بانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وناقشت أندية الدوري الانكليزي في اجتماع افتراضي الخطوات المحتملة نحو استئناف البطولة “عندما يكون ذلك آمناً ومناسباً للقيام بذلك”، حسبما ورد في البيان الصادر عقب الاجتماع.

وأضاف البيان “الدوري والنوادي يفكرون في الخطوات الأولية الأولى إلى الأمام ولن يعودوا إلى التدريب واللعب، إلا بتوجيه من الحكومة، وبمشورة طبية متخصصة، وبعد التشاور مع اللاعبين ومديري الأندية”.

وتأمل أندية الدوري الانكليزي أن تمنح الحكومة البريطانية، التي ستراجع إجراءات التباعد الاجتماعي في 7 مايو أيار الجاري، الضوء الأخضر للعودة للتدريبات لكن في وجود إرشادات طبية صارمة.

وأوقف منافسات أهم وأغلى بطولات دوري كرة القدم في العالم في 13 مارس آذار الماضي 2019، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وبسبب فيروس كورونا المستجد، ألغيت بطولات الدوري في فرنسا وهولندا هذا الموسم، فيما حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا مهلة تنتهي في 25 مايو أيار الجاري لإبلاغه بخطط استئناف المنافسات للمساعدة في تحديد مواعيد المباريات المتبقية في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

ولا تزال أمام فرق الدوري الانجليزي الممتاز 9 جولات لإنهاء الموسم المتوقف حالياً بسبب فيروس كورونا المستجد،، فيما يحتاج فريق نادي ليفربول متصدر البطولة، إلى فوزين فقط لحسم اللقب الذي غاب عن الفريق منذ 30 عاماً.

المصدر: (CNN عربي)

اقرأ/ي أيضاً:

المباريات في زمن كورونا: كرة القدم الألمانية وراء أبواب مغلقة لشهور

بعض الأندية بدأت بالتدريب.. هل اقترب موعد استئناف الدوري الألماني لكرة القدم؟

تحويل أكبر ملعب لكرة القدم في ألمانيا إلى مركز لعلاج المصابين بفيروس كورونا

دوري أبطال أوروبا… هاجس المدربين ومقياس الجماهير

كوريا الشمالية: عودة كيم جونغ اون إلى الظهور مجدداً

بعد عودة “كيم جونغ اون” للظهور مجدداً.. تبادل إطلاق نار على الحدود بين الكوريتين

إعادة فتح المساجد في ألمانيا

إعادة فتح المساجد في ألمانيا: مجلس التنسيق الإسلامي يضع خطة للفتح التدريجي