in

بالفيديو: صداقة ملكة جمال العراق وإسرائيل.. من التتويج إلى السياسة إلى الهروب

أثارت ملكة جمال العراق لعام 2017 سارة عيدان جدلا قبل ستة أشهر بسبب لقطة “سيلفي” جمعتها مع نظيرتها الإسرائيلية، مما دفعها إلى الفرار من العراق.


مثلت سارة عيدان العراق في مسابقة ملكات الجمال عام 2017 في لاس فيغاس، والتقطت حينها صورة مع ملكة جمال إسرائيل، أدار غانديلسمان، ونشرتها على الإنترنت.

وكتبت في تعليق الصورة “سلام وحب من ملكة جمال العراق وملكة جمال إسرائيل”. وقالت سارة إن بعض العراقيين لم ينظروا إلى الأمر هكذا، بل أرسلوا لها تهديدات بالقتل بسبب خيانتها للقضية الفلسطينية.

وقالت سارة لشبكة “سي إن إن”: “عندما نشرت الصورة لم اعتقد للحظة أنها ستثير انتقادات. استيقظت على اتصالات هاتفية من أسرتي، وغضب منظمة ملكة جمال العراق.”

وانتقلت سارة وأسرتها إلى الولايات المتحدة، غير أنها عادت يوم الاثنين والتقت غانديلسمان في إسرائيل، ونشرت الاثنتان صورا جديدة على الإنترنت. كما نشرت سارة صورة ومقطع فيديو على صفحتها على موقع إنستغرام، وكتبت في تعليق الصورة “لم شمل الأختين”.

وكانت سارة قد تجولت في بعض مناطق القدس وأكلت في مطعم عراقي يهودي في سوق محانيه يهودا.

وقالت في مقابلة على القناة الثانية الإسرائيلية : “لا أعتقد أن العراق وإسرائيل أعداء، أعتقد أن الحكومتين ربما هما عدوتان لبعضهما. وكثير من العراقيين ليست لديهم مشكلة مع الإسرائيليين”.

وكانت سارة أول ملكة جمال تمثل العراق في مسابقة لملكات الجمال منذ 45 عاما.

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – روبيرت دي نيرو يستهل خطابه في حفل جوائز توني المسرحية ب: F*** Trump

بالفيديو: غوريلا تخوض تجربة الأمومة للمرة الأولى

بالفيديو: الكويكب اصطدم أخيراً بالأرض، وها نحن ننشر الخبر وأنتم تقرأون

في فضيحة تجسس: الحكومة الألمانية تتجسس على أصدقائها

منظمة نسوية ألمانية تطلب منع النقاب: رفض الزواج المبكر والنقاب لا يندرج ضمن الإسلاموفوبيا