in

باريس ستفتتح أول مركز للاجئين فيها بهدف “إزالة طالبي اللجوء من الشوارع”

مهاجرون يفترشون الطريق في أحد أحياء باريس 2015. Arun Venugopal

أعلنت رئيسة بلدية باريس آن هيدالغو، في مؤتمر صحافي يوم الثلاثاء 6 أيلول\سبتمبر، أنه سيتم افتتاح أول مركز استقبال مؤقت للاجئين في باريس، في منتصف تشرين الأول / أوكتوبر وستبلغ القدرة الاستيعابية الأولية لهذا المركز، 400 شخص.

والمركز الذي سيقام في موقع صناعي سابق في شمال باريس ، والذي تقدر كلفته بحوالى 6,5 مليون يورو، سيكون مخصصًا لاستقبال الرجال فقط. حيث سيتاح لهم الإقامة فيه، لمدة لا تتجاوز خمسة إلى ستة أيام، ومن المخطط أن تقدم لهم فيه الخدمات الطبية والنفسية، ريثما يتم نقلهم إلى مراكز استقبال أخرى.

وقد أعلنت رئيسة البلدية، في مؤتمر صحافي يقدم تفاصيل عن هذا المشروع، الذي أطلق في نهاية ايار / مايو 2016، أنه سيتم افتتاح مركز ثانٍ مخصص للنساء والأطفال فقط، بقدرة استيعاب تبلغ 350 شخصًا، في إيفري-سور-سين جنوب شرق باريس بحلول نهاية السنة. حسب ما أفادت فرانس برس.

وأضافت رئيسة البلدية الاشتراكية، إن الغاية من إقامة مركز اللاجئين هذا في باريس، هو ازالة طالبي اللجوء من الشوارع اثناء انتظارهم لايجاد مأوى لجوء آخر.

وجاء الإعلان عن هذا المركز في وقتٍ قامت فيه الشرطة صباح الثلاثاء، بتفكيك مركز عشوائي للمهاجرين، يضم مئات الاشخاص في شمال باريس.

يذكر أن العاصمة الفرنسية تشكل محطة لعدد متزايد من المهاجرين. أ ف ب

ازدياد هائل في أعداد المهاجرين الذين يتلقون المساعدات في ألمانيا

حقيقة مكالمة من مجهول عن تهديد أمني في ألمانيا