in

انخفاض عدد المهاجرين الواصلين إلى أوروبا عبر البحر المتوسط

أفادت المنظمة الدولية للهجرة فى تقرير لها صدر فى جنيف اليوم الجمعة، أن عدد الوافدين من المهاجرين واللاجئين إلى أوروبا عبر البحر المتوسط بلغ هذا العام وحتى تاريخ 8 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري 155 الفا و856 مهاجراً ولاجئاً، فى الوقت الذى قارب عدد الوفيات 2961 حالة.

وأشارت المنظمة الدولية إلى أن مايزيد قليلاً عن 73 % من الوافدين وصل إلى ايطاليا، بينما وصل الباقون إلى اليونان وقبرص وأسبانيا ولفتت إلى أن هذا العدد يقابله 340 الفا و934 وافدا فى الفترة نفسها من العام الماضى.
وأضافت المنظمة الدولية فى تقريرها أن واستناداً لمعلومات وردت إلى مكتبها فى روما أن حوالى 114 الفا و411 مهاجراً أو لاجئاً وصلوا إلى إيطاليا بعد مغادرتهم شمال أفريقيا منذ بداية العام الجارى.
وأشارت إلى أن هذا يمثل انخفاضاً بنسبة تزيد عن 30 % من عدد القادمين إلى إيطاليا والذين بلغ عددهم 164 ألفا و822 على طول هذا الطريق حتى 8 نوفمبر 2016 ولفتت المنظمة أيضاً واستناداً إلى أرقام من وازارة الداخلية الإيطالية، إلى أن تلك الأرقام تظهر أنه وحتى 31 أكتوبر لا تزال نيجيريا أكبر مرسل للمهاجرين عبر البحار ومن خلال طريق وسط البحر المتوسط وذلك على الرغم من أن إعداد القادين منها ينخفض، وذلك إضافة إلى مناطق أخرى فى جنوب الصحراء الأفريقية.

اقرأ أيضاً:

حقائق للمهاجرين 2 : سبع أكاذيب كبرى يستخدمها المهربون لسرقة المهاجرين

مزاد علني لبيع العبيد: المهاجر ب200 دولار، من يزيد؟

 

لغات الأقليات: بين قيمتها العلمية والعاطفية وكلفة الحفاظ عليها

اللاجئ واللاجئ المندمج