in

اليونان: توقيف لاجئين سوريين حاولوا السفر إلى النمسا منتحلين صفة فريق رياضي

اليونان: توقيف لاجئين سوريين حاولوا السفر إلى النمسا منتحلين صفة فريق رياضي
اليونان: توقيف لاجئين سوريين حاولوا السفر إلى النمسا منتحلين صفة فريق رياضي

أوقفت السلطات اليونانية لاجئين سوريين حاولوا السفر إلى النمسا منتحلين شخصيات فريق رياضي لكرة طائرة وبحوزتهم جوازات سفر رومانية مزورة.

وذكرت الشرطة اليونانية أن 9 لاجئين سوريين يرتدون ملابس فريق رياضي للكرة الطائرة ويحملون وثائق سفر مزورة حاولوا الصعود على متن رحلة متوجهة إلى فيينا في وقت متأخر الأحد 28 مارس/ آذار. ورغم أن الأشخاص التسعة ارتدوا ملابس رياضية موحدة وقالوا إنهم بصدد حضور “مباراة رياضية مهمة” في النمسا، إلا أن عملية تزوير الوثائق لم تكن جيدة بالقدر الكافي، فاكتشف موظفو مطار أثينا الأمر وألقوا القبض على الرجال التسعة.
اقرأ/ي أيضاً: وثائق لجوء ألمانية للبيع في اليونان وتركيا

وهذه ليست المرة الأولى التي تحاول فيها مجموعة من اللاجئين الهروب إلى النمسا منتحلين شخصية فرق رياضية وبحوزتهم وثائق مزورة. ففي العام الماضي، أوقفت السلطات اليونانية 12 سورياً تنكروا على هيئة لاعبي كرة يد وكانوا يحملون جوازات سفر بلغارية مزورة أثناء محاولتهم الصعود على متن رحلة إلى فيينا. وفي 2019، تم توقيف عشرة لاجئين سوريين تنكروا على أنهم لاعبو كرة طائرة في المطار وبحوزتهم جوازات سفر مسروقة ومزورة أثناء محاولتهم مغادرة اليونان.

وتعد اليونان أول بلد في الاتحاد الأوروبي يصل إليه المهاجرون، لكن عليهم البقاء فيه بانتظار معالجة طلبات لجوئهم. وشددت اليونان سياستها للهجرة منذ وصل رئيس الوزراء “كرياكوس ميتسوتاكيس” إلى السلطة عام 2019. كما كثفت السلطات الدوريات على الحدود، بينما تم تسريع عملية معالجة طلبات اللجوء وخفض المساعدات، حتى بالنسبة لأولئك الذين يمنحون حق اللجوء.

المصدر: أ ف ب

ألمانيا: لاجئ سوري ينسحب من الترشح للبرلمان الألماني

بسبب تعرضه لتهديدات عالية المستوى.. لاجئ سوري ينسحب من الترشح للبرلمان الألماني

قسيمة شرائية بقيمة 500 يورو لكل مقيم في ألمانيا

ألمانيا: قسيمة شرائية بقيمة 500 يورو لكل مقيم في ألمانيا بهدف تحفيز الاقتصاد