in

الوسوم والتغريدات الأكثر تداولاً على تويتر في عام 2020

الوسوم والتغريدات الأكثر تداولاً على تويتر في عام 2020
الوسوم والتغريدات الأكثر تداولاً على تويتر في عام 2020

تصدّر وباء فيروس كورونا وحركة “حياة السود مهمة” قائمة المواضيع الأكثر إثارة للنقاش بين مستخدمي تويتر في هذا العام المضطرب 2020، وفق ما أعلنت المنصة الاجتماعية الإثنين.

وفي ملخص لاتجاهات النقاش على تويتر في عام 2020، قال الموقع إن وسم (هاشتاغ) “كوفيد-19” حل أولاً بعد ان تم استخدامه نحو 400 مليون مرة للتغريد، في حين جاء وسم “ستاي هوم” (لازم المنزل) في المرتبة الثالثة من حيث حجم التغريد.
أما الوسم الذي احتل المرتبة الثانية لعام 2020 فكان “حياة السود مهمة” الذي انتشر في العالم بعد وفاة جورج فلويد على يد شرطي في مينيابوليس.
وقالت مدونة نشرتها تويتر “استمر الناس هذا العام باستخدام تويتر للدعوة بشكل علني إلى التغيير السياسي ومطالبة قادة العالم بالمحاسبة”. وأضافت المدونة “تم إرسال أكثر من 700 مليون تغريدة عام 2020 حول الانتخابات في جميع أنحاء العالم، وكان دونالد ترامب وجو بايدن وباراك أوباما وناريندرا مودي وكامالا هاريس من بين أكثر الشخصيات العالمية التي تم التغريد حولها“.

عملية قرصنة ضخمة: اختراق حسابات مشاهير وسياسين أمريكيين بارزين على تويتر

وبالنسبة إلى الرسالة الأكثر إعادة للتغريد، حلت أولاً تلك التي حملت في آب/ أغسطس نبأ إعلان وفاة تشادويك بوسمان، نجم فيلم بلاك بانثر”. ونشرت التغريدة عائلة النجم من حسابه، حيث حصدت 7,5 ملايين علامة إعجاب، الأعلى على الإطلاق منذ انطلاق تويتر، إضافة إلى إعادة تغريدها 2,1 مليون مرة.
والتغريدة الثانية هذا العام من حيث عدد علامات الإعجاب كانت للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما حول وفاة نجم كرة السلة الأمريكي كوبي براينت، وحصدت 3,9 مليون إعجاب.
وفاة براينت جعلت فريقه السابق “لوس أنجليس ليكرز” الأكثر تداولاً على تويتر، يليه فريقاً مانشستر يونايتد وبرشلونة لكرة القدم، لكن أهم حدث رياضي على تويتر كان مباراة “السوبر بول” الأمريكية.

المصدر: euronews

بريطانيا تبدأ حملة التلقيح ضد فيروس كورونا

أول دولة في العالم.. بريطانيا تبدأ حملة التلقيح ضد فيروس كورونا

كورونا في ألمانيا: الأكاديمية الوطنية للعلوم تطالب بفرض "إغلاق صارم" في كافة أنحاء البلاد

كورونا في ألمانيا: الأكاديمية الوطنية للعلوم تطالب بفرض “إغلاق صارم” في كافة أنحاء البلاد