in ,

استطلاع: 14 مليون أمريكي يخططون لأخذ إجازة مرضية الإثنين المقبل.. والسبب؟

صدرت نتائج استطلاع جديد عن معهد القوى العاملة في مؤسسة “كرونوس وموسينكس”، جاء فيها أن ما يقارب 14 مليون أمريكي سيدّعون المرض يوم الإثنين المقبل، بحثاً عن عذر يبرر غيابهم عن وظائفهم.

يخطط ملايين الأمريكيين لادّعاء المرض يوم الإثنين الخامس من شباط/ فبراير، وبالتالي ستبدو المكاتب في جميع أنحاء الولايات المتحدة فارغة قليلاً من موظفيها، لأن العالم سيشهد المباراة النهائية في دوري كرة القدم الأمريكية (فوتبول)، المعروفة بـ”سوبر بول”.

ويُطلق على يوم السوبر بول اسم “الاثنين السوبر مريض”. وبحسب الدراسة، فإن واحداً من بين خمسة أمريكيين قال إنه يحبذ أخذ عطلة يوم “السوبر بول” ليتمكن من متابعة المباراة. بحسب ما ذكرت الدوتشي فيلليه.

وذكرت الدراسة التي أجرتها مؤسسة “كرونوس وموسينكس”، أن حوالي 25 في المائة من الموظفين يقومون غالباً بالاتصال مع رؤسائهم وأصحاب العمل ليبلغوا عن أنهم مرضى. أما السبب الأكثر استخداماً من قبل هؤلاء فهو الإصابة بالحمى مثلاً، أو إاتهاب في الحلق إضافةً إلى الصداع القوي.

يجدر بالذكر أن المبارة النهائية في الـ”سوبر بول” أو كرة القدم الأمريكية، تعتبر أكبر مناسبة رياضية في الولايات المتحدة، وهي أيضاً ثاني أكبر فرصة لتناول الكحول والمأكولات السريعة بعد عيد الشكر.

المصدر: دوتشي فيلليه

 

اقرأ أيضاً

القانون فوق هوس الألمان بكرة القدم: شكوى تمنع نقل مباراة بايرن على القناة العامة

رأفةً بقلوب الخاسرين ومشجعيهم، حكم ألماني ينهي مباراة كرة قدم بدافع الشفقة

محمد صلاح سندباد الكرة العربية… حكاية كفاح يحتذى بها

النجم جورج ويا من لاعب كرة قدم، إلى رئيس لبلاده

بالفيديو: شرطي يطلق النار على مراهق في محكمة في كندا أمام والدته

بالفيديو: كيف هاجم والد ثلاث من ضحايا التحرش الجنسي المتهم “لاري نصار” في المحكمة