in

إطلاق نار في مدرسة روسية: قتلى وجرحى معظمهم من تلاميذ المدرسة

إطلاق نار في مدرسة روسية
إطلاق نار في مدرسة روسية

ذكرت وكالة الإعلام الروسية، الثلاثاء 11 أيار/ مايو، نقلاً عن خدمة الطوارئ أن 11 شخصاً على الأقل لقوا مصرعهم بينهم 9 أطفال، بعد إطلاق نار في مدرسة في مدينة قازان الروسية.

ووردت تقارير متعارضة فقالت بعض وكالات الأنباء إن قاصرَين مسلحَين نفذا الهجوم وقالت أخرى إن عملية إطلاق النار في المدرسة الروسية من تنفيذ شخص واحد. وتردد دوي انفجار بالمدرسة. في حين قالت السلطات إن مشتبهاً به يبلغ من العمر/ 19 عاما/ شن الهجوم بمفرده وأنه تم احتجازه. بينما لا تزال دوافعه قيد التحقيق.

وتم نقل نحو 20 شخصاً إلى المستشفيات، بعضهم في حالة حرجة. ومن بينهم، وفقا لوزارة التعليم الإقليمية، 18 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 7 و15 عاما. وتم توجيه نداء استغاثة للمواطنين في تالمنطقة للتبرع بالدم. وقالت نائبة رئيس الوزراء الروسي تاتيانا جوليكوفا إنه تم إرسال أخصائيين طبيين إلى المنطقة التي غالبيتها من المسلمين لمساعدة الأطباء المحليين. ووقع إطلاق النار في اليوم الأول من الدراسة بعد عطلة استمرت أسبوعا.

اقرأ/ي أيضاً: جريمة قتل مروّعة هزت الرأي العام العام في روسيا

وقال شهود عيان لوسائل إعلام روسية إنهم سمعوا أصوات انفجارات. وأظهرت لقطات مصورة متبادلة على مواقع التواصل الاجتماعي دخانا يتصاعد من مبنى أبيض وأصوات صراخ. وذكرت محطة تلفزيونية محلية أن أطفالا قفزوا من نوافذ الطابق الثالث من المبنى. ووفقا لتقارير، دخل المشتبه به إلى المدخل الرئيسي للمدرسة حاملا رشاشا، وبدأ في إطلاق النار على الفور. وقيل إن البندقية مسجلة باسم المشتبه به. ووفقا لتقارير إعلامية، كان تم طرده مؤخرا من مدرسة مهنية بسبب الديون.

اقرأ/ي أيضاً: محققون يرفضون إسقاط تهمة القتل عن ثلاث شقيقات روسيات قتلن والدهن أثناء نومه

وأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تعازيه لذوي الضحايا. ونقلت وكالة إنترفاكس عن المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف قوله إن “الرئيس يعرب عن خالص تعازيه لأقارب الأطفال الذين لقوا حتفهم على يد المسلح، ويتمنى الشفاء العاجل لتلاميذ المدرسة الذين أصيبوا”. وذكر التقرير أن بوتين دعا أيضا إلى وضع قواعد جديدة بشأن ملكية المدنيين للأسلحة.

المصدر: د ب ا

الحصول على لقاح كورونا في ألمانيا: آلاف الأشخاص يغشون لتخطي دور التطعيم

الحصول على لقاح كورونا في ألمانيا: آلاف الأشخاص يغشون لتخطي دور التطعيم

الإعفاء من الحجر الصحي في ألمانيا

الإعفاء من الحجر الصحي في ألمانيا للأشخاص الملحقين والمتعافين من كورونا