in

أمازون تغير شعارها الذي “يشبه هتلر”!

أمازون تغير شعارها الذي "يشبه هتلر"!
أمازون تغير شعارها الذي "يشبه هتلر"!

اضطرت شركة التجارة الإلكترونية العملاقة “أمازون” إلى تغيير شعارها الجديد لتطبيق الهاتف الذكي الخاص بها، بعد أن قال مستخدمون إن النسخة الأولى ذكرتهم بوجه الديكتاتور الألماني النازي أدولف هتلر.

وتخلت الشركة عن شعارها القديم، الذي يظهر الرمز المألوف لعربة التسوق، وابتكرت شعاراً جديداً على هيئة صندوق مع شريط مسنن أزرق و”ابتسامة” أمازون الشهيرة تحته. لكن الشريط المسنن في الأعلى، بدا لبعض المتسوقين شبيهاً بشارب هتلر، مما أثار “عدم ارتياحهم”، وتسبب فيما يشبه حملة منظمة على مواقع التواصل الاجتماعي، وفقاً لوسائل إعلام أميركية.
واستجابت أمازون بالفعل لتعليقات مستخدميها، وغيرت شعارها الذي “يشبه هتلر” وقامت بتغيير شكل الشريط الأزرق بحيث أصبح مستقيماً ومطوياً من جانب، بدلاً من الحواف المسننة.

على اليسار شعار أمازون في نسخة يرى البعض أنها تشبه هتلر، وعلى اليمين النسخة الجديدة بعد التعديل

ولم تعلن الشركة صراحة أنها غيرت الشعار بسبب ما أثير عن الشبه بينه وبين هتلر، لكنها أكدت أنها استبدلته “بناء على ملاحظات العملاء”.
اقرأ/ي أيضاً: خسارة أمازون أمام محكمة ألمانية: نصر للجماعات المدافعة عن حقوق المستهلك
وقال متحدث باسم الشركة لموقع “ذي فيرج” الأميركي المتخصص بأخبار التكنولوجيا: “تستكشف أمازون دائماً طرقاً جديدة لإسعاد العملاء. لقد صممنا الأيقونة الجديدة لإثارة الترقب والإثارة والحماس عندما يبدأ العملاء رحلة التسوق على هواتفهم”.

المصدر: skynewsarabia

خيبة أمل في أوساط المعارضة ورجال الأعمال بعد تمديد الإغلاق مجدداً في ألمانيا

ألمانيا: خيبة أمل في أوساط المعارضة ورجال الأعمال بعد تمديد الإغلاق مجدداً في ألمانيا

ألمانيا: توجيه اتهامات بالقتل والشروع في القتل لسوري قتل ألمانياً وأصاب آخر بجراح

ألمانيا: توجيه اتهامات بالقتل والشروع في القتل لسوري قتل ألمانياً وأصاب آخر بجراح