in

وكالة التوظيف الألمانية ترفض 27 ألف طلب عمل قدمها أجانب

أعلنت وكالة التوظيف الاتحادية الألمانية أنها قد رفضت العام الماضي، 27 ألف طلب عمل قدمها أجانب، للحصول على وظائف داخل ألمانيا، لأسباب تتعلق بطبيعة سوق العمل الألمانية وشغل الوظائف المطلوبة من قبل العمالة الألمانية.

رفضت وكالة التوظيف الاتحادية الألمانية (BA) في العام الماضي، 27 ألف طلب عمل قدمها أجانب للحصول على وظائف، وبررت ذا الرفض، بأن الأعمال المعروضة على هؤلاء الأجانب يوجد داخل ألمانيا من يمكنه شغلها، أو لأن أجور الوظائف كانت متدنية. وجاءت هذه المعلومة في رد للحكومة الألمانية على استفسار من قبل الكتلة البرلمانية لحزب الخضر بالبرلمان الألماني (بوندستاغ)، حسب ما  نقلت دويتشه فيليه عن صحيفة “راينشه بوست”، التي تصدر في مدينة دوسلدورف، في عدد الجمعة (الثالث من آذار/ مارس 2017).

 وذكرت الصحيفة أنه وفقًا لمبدأ “الأولوية” رفضت في عام 2016 طلبات للعمل، تقدم بها مواطنون غير ألمان وغير أوروبيين، تبلغ أكثر من ضعف ما تم رفضه قبل عامين. وأوضحت وكالة التوظيف الاتحادية أنّ أعداد الطلبات المقدمة للوظائف (من قبل أجانب وغير أوروبيين) قد ارتفعت بشكل هائل منذ عام 2014.يذكر أن مبدأ أو اختبار “الأولوية” ينص على أنه في حالة وجود فرصة عمل، فإن الأولوية تكون للمواطنين الألمان ثم مواطني الاتحاد الأوروبي.

أردوغان يهاجم السلطات الألمانية ويصف الصحفي يوجل بالـ”جاسوس الألماني”

لوبن ترفض المثول أمام القضاة قبل انتهاء الحملة الانتخابية