in

وزير المالية الألماني لا يعرف أسعار الوقود والخبز في ألمانيا

وزير المالية الألماني أسعار الوقود في ألمانيا

أخبار ألمانيا: “يريد أن يصبح مستشاراً لألمانيا، لكنه لا يعرف كم تبلغ تكلفة لتر الوقود” هكذا كتبت صحيفة “بيلد” عن وزير المالية الألماني “أولاف شولتز”، الذي أظهر أمس أنه لا يعرف حقائق الحياة في ألمانيا.

كان وزير المالية الألماني “أولاف شولتز” البالغ من العمر 63 عامًا، وهو مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي لمنصب مستشار ألمانيا، ضيفًا على برنامج “بيلد لايف” مساء أمس. وخلال اللقاء سُئل السياسي الألماني عما إذا كان يعرف مقدار تكلفة لتر البنزين حاليًا في ألمانيا. ولم يستطع شولز الإجابة على هذا السؤال موضحًا أنه لا يعرف أسعار الوقود لأنه لا يتزود بالوقود. ولم يعرف الوزير تكلفة الخبز والزبدة أيضاً.

وأضاف شولتز أنه لا يعرف دائمًا أسعار البنزين بالضبط لأنه لا ينظر إليها كل يوم. وقال السياسي: “لدي دخل لائق، لذا فأنا لست من هؤلاء الأشخاص الذين يهتمون دائمًا بالأسعار عن كثب، لذلك من الصعب بالنسبة لي تقديم أرقام محددة للغاية”.
“أرقام محددة للغاية” ؟! – السياسي لم يقدم حتى أسعاراً تقريبية – كتبت “بيلد” يوم الاثنين تعليقا على لقاء امس مع المرشح لمنصب مستشار ألمانيا المقبل.

اقرأ/ي أيضاً: أسعار الوقود في ألمانيا: ارتفاع مستمر وسعر البنزين قد يصل إلى 2 يورو للتر الواحد

وزير النقل الألماني أندرياس شوير (46 عامًا) صرح لـ BILD Live يوم الاثنين أنه يعرف أسعار البنزين “الأمر بسيط حقًا. أنت تقوم بتنزيل التطبيق الذي قمنا بتطويره لمنح المستهلكين طريقة سريعة لمقارنة الأسعار عبر أماكن مختلفة. تبلغ تكلفة الديزل 1.30 يورو هنا في برلين، ويبلغ سعر لتر البنزين 1.50 يورو. هذه أسعار إرشادية “.

وأضاف شوير أنه يعرف أسعار الوقود لأنه يتزود بالوقود بنفسه. وأضاف أيضًا أنه عندما يقود سيارة كهربائية، فإنه يتحقق أيضًا من تكاليف السفر. وفي إشارة إلى تصريحات وزير المالية، قال شوير أيضاً إنه على دراية جيدة بجميع التكاليف، حيث يعتقد أن السياسي يجب أن يعرف مقدار تكلفة الحياة في ألمانيا.

المصدر: Bild.de

ألمانيا: تخفيف المزيد من قيود كورونا

ألمانيا: تخفيف المزيد من قيود كورونا في شمال الراين وستفاليا وهامبورغ

عروض العمل في ألمانيا

عروض العمل في ألمانيا: الشرطة تحذر من إعلانات الوظائف المشبوهة