in

لماذا وُجهت الإتهامات لميركل بخيانة القيم الأوروبية؟َ

هاجم المدير التنفيذي لمنظمة “برو أزول” الألمانية المعنية بشؤون اللاجئين غونتر بوركهارت، الزعماء الأوروبيين على خلفية قمة الهجرة التي انعقدت في باريس يوم الإثنين 28 من الشهر الجاري، متهماً إياهم بأنهم “يتعاملون مع مجرمين. يتوجب الآن قول ذلك صراحةً”.

وكانت المنظمة قد وجهت انتقاداً لاذعاً أيضاً للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل متهمةً إياها بأنها خائنة للقيم الأوروبية بما يتعلق بالمقترحات المطروحة لسياسة اللجوء إلى أوروبا. وجاءت هذه الانتقادات الحادة للمستشارة إلى جانب زعماء آخرين في الإتحاد الأوروبي، بعد أن أعربوا عن انفتاحهم تجاه إيجاد طرق شرعية للهجرة إلى أوروبا لبعض من يحتاجون حماية في إفريقيا، شريطة أن يرتبط ذلك بوقف الهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط.

وأتى المقترح نتيجة تعاون كثيف بين دول الإتحاد الأوروبي ودول العبور الإفريقية وبالأخص منها ليبيا، ونوّه بوركهارت إلى أن وزارة الخارجية الألمانية أشارت بشكل مباشر، إلى حوادث الاغتصاب والتعذيب والإعدامات التي حصلت في معسكرات توقيف اللاجئين في ليبيا إلا أن ذلك غير كاف، فقد ذكر في تصريحاته لإذاعة بافاريا:” الظروف التي تحدث هناك غير محتملة، ولا يستثنى من ذلك المخيمات التي تقع تحت سيطرة حكومة الوفاق الوطني الليبية”. وأضاف: “من غير المعقول أن تخون المستشارة ميركل القيم الأوروبية بعدم كشف حقيقة الأوضاع العامة هناك وبمحاولة تجميلها أمام الرأي العام كما لو أن شيئاً منها لم يحدث”.

قنبلة تفسد عطلة نهاية إسبوع 20 ألف ألماني

نصائح من مطبخ غربة: دليل المواد الغذائية الأساسية في ألمانيا ونصائح مجرَّبة