in

ميركل تؤكد في اتصال هاتفي مع نتنياهو تضامنها مع إسرائيل

ميركل تؤكد في اتصال هاتفي مع نتنياهو تضامنها مع إسرائيل

خلال اتصال هاتفي مع رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الاثنين 17 مايو/ أيار “تضامنها” مع إسرائيل، مبدية أملها “أن تنتهي (العمليات العسكرية) في أسرع وقت”.

وكتب شتيفن زايبرت المتحدث باسم حكومة ميركل على تويتر أن “المستشارة ميركل كررت تنديدها الشديد باستمرار إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل وأكدت لرئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي نتنياهو تضامن الحكومة الالمانية. وجددت تأكيد حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد هذه الهجمات”. ووفقاً للصفحة الرسمية لنتنياهو على موقع فيسبوك، فقد أكدت ميركل “دعمها الراسخ لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”. وأضافت الصفحة أن “رئيس الوزراء شكر المستشارة على تحرك حكومتها ضد جهات معادية للسامية في ألمانيا“.

اقرأ/ي أيضاً: حكومة ميركل تدعم “حق إسرائيل في الدفاع المشروع عن النفس في وجه هجمات” حماس

وأكدت الحكومة الألمانية الاثنين أن “إرهاب القصف الصاروخي يعطي إسرائيل حق الدفاع عن النفس”. وقال شتيفن زايبرت: “إرهاب حماس الصاروخي ضد المدن الإسرائيلية، حيث يموت مواطنو إسرائيل، وهم بالمناسبة عرب ويهود من مواطني إسرائيل، أعطى إسرائيل الحق في حماية مواطنيها والتصرف دفاعا عن النفس”.

ومن جانبه، دعا رئيس الحزب المسيحي الديمقراطي الألماني، أرمين لاشيت، إلى اتخاذ إجراءات حاسمة بعد وقائع “معادية للسامية” في مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في ألمانيا. وقال زعيم الحزب المنتمية إليه المستشارة ميركل الاثنين في برلين، حسبما ذكرت مصادر حزبية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) خلال مشاورات لقيادة الحزب عبر الإنترنت، إن الوضع في إسرائيل مقلق.

اقرأ/ي أيضاً: وزير الداخلية الألماني يتوعد بإجراءات صارمة لمواجهة “معاداة السامية” في ألمانيا

ونُقل عن لاشيت، المرشح عن حزبي الاتحاد المسيحي لخلافة ميركل، قوله إنه تم “مشاهدة صور مفزعة للمظاهرات في ألمانيا”، معرباً عن دعمه لإسرائيل، مؤكدا ضرورة عدم التسامح مع النزعات المعادية للسامية في ألمانيا. ووفقاً لمصادر أخرى مشاركة في المشاورات، أيدت المستشارة ميركل تصريحات لاشيت بوضوح بالغ في هذه المسألة.

كما أدان ساسة بارزون في الحزب المسيحي الديمقراطي “الكراهية ضد اليهود” بعد وقائع “معادية للسامية” في مظاهرات متضامنة مع الفلسطينيين في ألمانيا. وقال خبير الشؤون الخارجية في الحزب، نوربرت روتغن، الاثنين خلال مشاورات مع قادة لجان حزبه في برلين: “يمكن لأي شخص أن ينتقد سياسة الحكومة الإسرائيلية بالطبع، وممارسة انتقادات أخرى”، مضيفاً في المقابل أن الكراهية الموجهة ضد بلد ومواطنين وضد اليهود غير مقبولة. وأضاف روتغن: “يجب ألا نمنح مساحة لهذه الكراهية، ويجب أن نستخدم القانون الجنائي بشكل حازم للغاية”، مشيرا إلى أن التحريض المعادي للسامية جريمة جنائية ويجب ملاحقتها بحسم.

المصدر: د ب أ، أ ف ب، رويترز

أعراض لقاح كورونا: عدم انتظام الدورة الشهرية بعد الحصول على اللقاح

أعراض لقاح كورونا على النساء: عدم انتظام الدورة الشهرية بعد الحصول على اللقاح

نائبة رئيس حزب ميركل: لا استثناءات للاجئين في ألمانيا بشأن "التحريض ضد اليهود"

نائبة رئيس حزب ميركل: لا استثناءات للاجئين في ألمانيا بشأن “التحريض ضد اليهود”