in

مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالي يبلغ الكتل البرلمانية عن “قائمة الموت”

قرصنة البوندستاغ
قرصنة البوندستاغ REUTERS/Axel Schmidt

كشف مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالي الألماني عن مجوعة قامت باستخدام خدمة المحادثة الالكترونية “التيلغرام”، لنشر أسماء النواب الذين صوتوا لصالح تعديل قانون “الحماية من العدوى” الأسبوع الماضي، تحت مايسمى بقائمة”الموت للسياسيين الألمان”.


و بحسب معلومات مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالي فإنه لايوجد حاليا أي خطر على النواب الذين ذكروا داخل “قائمة الموت”. لكن ضمن إجراء احترازي، تم إبلاغ مسؤولي أمن الكتل النيابية.

مهمة صعبة للشرطة الجنائية الفيدرالية

ويتعرض اليوم النواب البرلمانيون الذين صوتوا لصالح تعديل قانون “الحماية من العدوى”، للتهديد على الإنترنت. ويفحص مكتب التحقيقات الفيدرالية “قائمة الموت”. ويشير إلى ظهور قوائم أخرى على الإنترنت في هذا السياق. لكنه في نفس الوقت ، لا يرى أي تهديد لأعضاء البوندستاغ الألماني وذلك حسب مانقله شبكة التلفزيون الألمانية.

وتتضمن “قائمة الموت للسياسيين الألمان” حسب معلومات مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالية جميع أسماء الأعضاء من الأحزاب الذين صوتوا لقانون حماية العدوى الجديد.

اقرأ/ي:أيضا: قيود جديدة في جميع أنحاء ألمانيا اعتباراً من السبت 24 نيسان/ ابريل


وحذر غابرييل كاتزماريك ، المسؤول الأمني ​​في المجموعة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي أعضاء حزبه، وطالبهم بالإبلاغ فورًا إذا عن أي تهديد من الممكن أن يصل إليهم شخصيا أو لدوائرهم المقربة.

وصوت 342 عضوًا من الائتلاف الحكومي المكون من الاتحاد الديمقراطي المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي لصالح القانون الجديد . ويضمن القانون الجديد للحكومة الفيدرالية فرض اجراءات واسعة النطاق .

بينما صوت حزب البديل من أجل ألمانيا (AfD) واليسار والحزب الديمقراطي (FDP) ضده . وامتنع حزب الخضر بأغلبيته عن التصويت ، كما يواجه التعديل الجديد العديد من الشكاوى القضائية ضده في المحكمة الدستورية العليا في ألمانيا.

التهديدات ضد السياسين في ألمانيا ليست بجديدة

وكان عضو الحزب الاشتراكي الديمقراطي في البوندستاغ كارامبا ديابي قد تلقى في كانون الثاني/يناير العام الماضي، رسالة تهديد ضمن بريد إلكتروني من المرسل “أوركسترا الانقلاب”، وهدد السياسي ديابي بمحاولة اغتيال مثل تلك التي تعرض لها والتر لوبكه.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية

عدد المسلمين في ألمانيا

عدد المسلمين في ألمانيا حسب أحدث الإحصائيات لمكتب الهجرة واللاجئين في ألمانيا

جوازات سفر كورونا: البرلمان الأوروبي يوافق على شهادات لقاح كورونا

جوازات سفر كورونا: البرلمان الأوروبي يوافق على شهادات لقاح كورونا