in

معدل الإصابة في ألمانيا يسجل أعلى مستوى له منذ 5 أشهر

معدل الإصابة في ألمانيا فيروس كورونا
معدل الإصابة في ألمانيا فيروس كورونا

لليوم التاسع على التوالي، يرتفع معدل الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا. وأعلن معهد روبرت كوخ الألماني، اليوم الجمعة 22 تشرين الأول/ أكتوبر، أن معدل الإصابات الجديدة (لكل 100 ألف نسمة خلال 7 أيام) تجاوز لأول مرة منذ منتصف ايار/ مايو مستوى 90 وبلغ 95.1. وقبل أسبوع، كان هذا المعدل 68.7.

ووفقاً لمعهد روبرت كوخ، سجلت ألمانيا 19572 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية. بالإضافة إلى 116 حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا. قبل أسبوع كان عدد الوفيات 65 حالة وفاة.

معهد روبرت كوخ يحذر من ارتفاع معدل الإصابة في ألمانيا بشكل حاد خلال الأسابيع المقبلة

يدق أطباء وحدات العناية المركزة أيضًا ناقوس الخطر حيث لم يعد من الممكن صيانة العديد من أسرة العناية المركزة بسبب نقص طاقم التمريض. أعلنت الجمعية الألمانية متعددة التخصصات للعناية المركزة وطب الطوارئ (DIVI) أنه في المستقبل القريب “من المتوقع حدوث انخفاض ملحوظ في رعاية السكان”.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا تسجل زيادة كبيرة في إصابات كورونا بين الأطفال والمراهقين

وفقًا لتقرير معهد روبرت كوخ، لوحظ المزيد من تفشي كورونا في المرافق الطبية وكذلك دور رعاية المسنين ودور رعاية المسنين. لأول مرة منذ ايار/ مايو، ارتفع معدل الإصابة بفيروس كورونا لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 90 عامًا في ألمانيا إلى أكثر من 50. وتؤثر العدوى أيضًا على الأشخاص الذين يتم تطعيمهم.

على مستوى ألمانيا، انخفض عدد الأشخاص الذين يتلقون الجرعة الأولى من اللقاحات بشكل مطرد منذ منتصف ايلول/ سبتمبر، بنسبة 16 إلى 24 في المائة أسبوعًا بعد أسبوع، وفقًا لتقارير محطة ARD الألمانية. يشار إلى أنه في تشرين الأول/ أكتوبر، ألغت الحكومة الألمانية مجانية اختبارات كورونا، بهدف أن زيادة عدد الأشخاص الراغبين بتلقي اللقاحات. لكن معدلات التطعيم تستمر في الانخفاض، وإن كانت بنسبة اثني عشر بالمائة فقط.

اقرأ/ي أيضاً: لا مزيد من اختبارات كورونا المجانية في ألمانيا.. إليكم الاستثناءات وما الذي تغير

ومع ذلك، فإن التأثيرات الدراماتيكية لإلغاء مجانية اختبارات كورونا ظاهرة بالفعل في مراكز الاختبار. نظرًا لأنه يتعين عليك دفع ثمنها، فقد انخفض الطلب بنسبة تصل إلى 90 بالمائة في بعض مدن ألمانيا. كما اضطرت العديد من مراكز الاختبار إلى الإغلاق. على سبيل المثال، انخفض عدد مراكز الاختبار من 2800 إلى 1388 فقط في ولاية بادن فورتمبيرغ، وفقًا لتقارير ARD.

الممثل الأمريكي أليك بالدوين يقتل مصورة أثناء تصوير فيلم راست

أليك بالدوين يقتل مصورة ويصيب المخرج أثناء تصوير فيلم راست

السماح لسفينة إنقاذ ألمانية على متنها مهاجرون بالرسو في إيطاليا

السماح لسفينة إنقاذ ألمانية على متنها مئات المهاجرين بالرسو في إيطاليا