in

معدل الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا يتراجع لأدنى مستوى منذ 7 أشهر

معدل الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا

أخبار ألمانيا: تراجع معدل الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا لأول مرة منذ تشرين الأول/أكتوبر الماضي لأدنى من 50، وهو المعدل الذي حددته الحكومة الألمانية كمعيار لتشديد إجراءات احتواء الجائحة حال تجاوزه.

وقد أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني، الأربعاء 26 أيار/مايو، أن معدل الإصابة بفيروس كورونا بين كل مئة ألف نسمة في غضون سبعة أيام بلغ اليوم 46,8 إصابة (58,4 إصابة أمس الثلاثاء). وكان معدل الإصابة أعلى بقليل من خمسين في منتصف شباط/ فبراير الماضي لفترة وجيزة، حيث عاود للارتفاع بعد ذلك مع بدء الموجة الثالثة من الجائحة. وتم تسجيل أعلى معدل في 22 كانون الأول/ديسمبر الماضي بواقع 197,6 إصابة.

وبحسب بيانات المعهد، بلغ عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا التي تم تسجيلها في البلاد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ألفين و626 إصابة، استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية. في حين بلغ عدد الإصابات الجديدة يوم الأربعاء الماضي 11 ألفاً و40 إصابة. وسجل المعهد 270 حالة وفاة جديدة جراء الفيروس في غضون 24 ساعة، مقابل 284 حالة وفاة جديدة يوم الأربعاء الماضي.

اقرأ/ي أيضاً: تخفيف القيود في ألمانيا وعودة الحفلات الموسيقية والمشجعين إلى الملاعب هذا الصيف

وسجلت ألمانيا أعلى عدد إصابات يومية حتى الآن يوم 18 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بواقع 33 ألفاً و777 إصابة. كما سجلت أعلى عدد وفيات يومية جراء الفيروس حتى الآن في 14كانون الثاني/يناير الماضي بواقع 1244 حالة.

وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في ألمانيا إلى 3 ملايين و656 ألفاً و177 حالة. وبلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس 87 ألفاً و726 حالة. بينما بلغ عدد المتعافين 3 ملايين و438 ألفاً و800 شخص.

اقرأ/ي أيضاً: كيف أثبت أنني تعافيت من كورونا في ألمانيا؟ الشفاء من كورونا يمنحك عدة امتيازات

وأظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبيرغ للأنباء الأربعاء أنه تم إعطاء 45,4 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في ألمانيا حتى الآن. وبحسب البيانات المعلنة اليوم، يُقدر متوسط معدل التطعيم في ألمانيا بـ935 ألفاً و652 جرعة في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، يتوقع أن تستغرق ألمانيا شهرين لتطعيم 75% من سكان البلاد بلقاح من جرعتين.

المصدر: د ب أ، أ ف ب

الانتخابات الرئاسية في سوريا

الانتخابات الرئاسية في سوريا: تنديد غربي بهذه العملية الانتخابية غير الشرعية

بيت الواحد في برلين

بيت الواحد في برلين.. بيت عبادة مشترك للمسلمين والمسيحيين واليهود في ألمانيا