in

مشاكل “عاطفية” تتسبب في إحراق مركز للاجئين في ألمانيا

صورة توضيحية

قام موظف في شركة أمنية يوم الاثنين الماضي، (22 كانون الثاني/ يناير 2018)، بإضرام النار في مركز لإيواء اللاجئين في مدينة بروانشفايغ وسط ألمانيا.

واعترف ذلك الشخص للشرطة أثناء التحقيقات، بأن ما دفعه إلى إحراق مركز للاجئين يعمل فيه كموظف أمن، هو غضبه من صديقته بعد مشاجرة هاتفية، لكن ولحسن الحظ لم يصب أي شخص بأذى جراء الحريق.

وعند بدء جلسة المحاكمة، ، قدم المتهم اعترافه أمام محكمة براونشفايغ بقيامه بتلك الجريمة، كما أعرب المتهم البالغ من العمر 22 عاماً، عن ندمه الشديد لما قام بفعله، وأن قرار إضرام النار في المركز كان “قراراً غير عقلاني وهو متأسف جداً لحدوثه”.

وأشار إلى أن فعلته تلك، لم تكن بدافع “كراهية سكان المركز من اللاجئين”، بل كانت ردة فعل على شجاره مع صديقته، ومن حسن حظ سكان مركز الإيواء أن أحداً منهم لم يصب بأذى.

وقد لاحظ أحد النزلاء الحريق، وقام مباشرة بإبلاغ السلطات المختصة، فيما تعرض نزيل واحد فقط لإصابات طفيفة، دون تسجيل أي ضحايا.

وقال المتهم أنه كان قد رمى “خرقة ” محترقة في إحدى الشقق داخل مركز إيواء اللاجئين الذي يعمل فيه كموظف أمن، وذلك رغبة منه في “التنفيس عن غضبه بعد مشاجرة هاتفية مع صديقته”. وقد اعتذر المتهم أكثر من مرة أمام المحكمة عن جريمته، فيما أشار شخص مختص برعاية المتهم أمام المحكمة إلى المشاكل الشخصية الكبيرة التي يعاني منها المتهم، موضحاً أنه غالباً ما عانى من الإرهاق المفرط في حياته.

ز.أ.ب/ ع.ج.م (د ب أ)

اقرأ أيضاً

ألمانيا: السجن لإطفائي وصديقه أضرما النار في مأوى للاجئين

ألمانيا: النيران تلتهم مأوى غير مأهول للاجئين في بريمن

بالفيديو: النيران تستعر في مركز لإيواء اللاجئين في دوسلدورف

بالفيديو: اندلاع اشتباكات بين متظاهرين أكراد وأتراك في مطار هانوفر في ألمانيا

السطات المصرية تعتقل الفريق سامي عنان في أعقاب ترشحه لرئاسة مصر