in

محاكمة داعشية في ألمانيا سافرت مع أطفالها الأربعة إلى سوريا

محاكمة داعشية في ألمانيا سافرت مع أطفالها الأربعة إلى سوريا
محاكمة داعشية في ألمانيا سافرت مع أطفالها الأربعة إلى سوريا

أخبار ألمانيا: بدأت في ألمانيا محاكمة أم شابة من إيسن سافرت إلى سوريا مع أطفالها الأربعة للانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي. وبحسب التحقيقات، فقد اجتازت الأم دورة الدين الخاصة بداعش بتقدير “جيد”. وبدأت محاكمة الداعشية أمام المحكمة الإقليمية العليا في دوسلدورف في ألمانيا منذ الجمعة 30 نيسان/ أبريل.

وبحسب الادعاء، غادرت الشابة البالغة من العمر 30 عاماً ألمانيا مع أطفالها الأربعة في عام 2015 للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا. اعتقلت المرأة الألمانية اللبنانية في مدينة إيسن في 28 تموز/ يوليو 2020، بعد عامين ونصف من عودتها.

في بداية المحاكمة، التزمت المدعى عليها الصمت بينما حاول محاموها الثلاثة التحدث إلى المحكمة. وأعلن مجلس الشيوخ أنه لم يبرم أي اتفاقيات جنائية، لكنه لا يزال جاهزًا لمناقشة قانونية. بالإضافة إلى كونها عضوًا في منظمة إرهابية، تتهمها لائحة الاتهام أيضًا بانتهاك واجبها في رعاية أطفالها وتعريضهم للخطر وفق القانون في ألمانيا. كما أنها متهمة بانتهاك القانون الدولي لأنه يقال إنها عاشت في منازل وشقق في سوريا تم إخلاء سكانها. وبحسب الادعاء، فإن المتهمة لديها “نفور واضح من المجتمع الغربي”.

اقرأ/ي أيضاً: أخبار ألمانيا: الحكم بسجن “أبو ولاء” زعيم تنظيم داعش في ألمانيا

وبحسب النيابة فهي سلفية. قامت بتربية أطفالها بما يتماشى مع التعاليم الإسلامية المتطرفة لداعش. في بداية عام 2018، تمكنت هي وأطفالها الخمسة الآن من الفرار إلى تركيا ثم العودة إلى ألمانيا في فبراير 2018. كانت قد حاولت في السابق دون جدوى التسجيل في تركيا بأوراق مزورة.

وقد حددت المحكمة في ألمانيا 21 يوم محاكمة للأم الداعشية. وأشار رئيس المحكمة “لارس باشلر” إلى أن زوج المدعى عليه الذي اختفى في سوريا ينتمي إلى دائرة هيلدسهايم الإسلامية الألمانية، بحسب الملفات. وهذه الجماعة تابعة لمسجد أبو ولاء، زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في ألمانيا الذي حكم عليه بالسجن لمدة عشر سنوات ونصف في مدينة سيل (Celle) الألمانية.

المصدر: focus.de

ألمانيا: قانون جديد يعفي الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح من قيود كورونا

ألمانيا: قانون جديد يعفي الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح من قيود كورونا

عيد الأم في ألمانيا Muttertag

عيد الأم في ألمانيا Muttertag: كيف يحتفل الألمان بعيد الأم؟