in

متى يبدأ التلقيح ضد كورونا في ألمانيا؟ وزير الصحة يحدد موعد بدء حملة التلقيح

متى يبدأ التلقيح ضد كورونا في ألمانيا؟ وزير الصحة يحدد موعد بدء حملة التلقيح
متى يبدأ التلقيح ضد كورونا في ألمانيا؟ وزير الصحة يحدد موعد بدء حملة التلقيح

أخبار ألمانيا: حدد وزير الصحة الألماني “ينس شبان” يوم الأحد 27 كانون الأول/ ديسمبر موعد لبدء حملة التلقيح ضد فيروس كورونا في ألمانيا. وكان الوزير قد أخطر وزراء صحة الولايات الألمانية في وقت سابق حول التصريح المنتظر صدوره للقاح شركتي بيونتيك وفايزر. وذلك حسبما أعلنت وزارة الصحة في ولاية برلين مساء اليوم الأربعاء 16 ديسمبر/كانون الأول.

وأضافت الوزارة أن “الولايات استنتجت من هذا الإخطار أن السابع والعشرين من الشهر الجاري سيكون موعد بدء التلقيح ضد كورونا في ألمانيا. وسيتم البدء بالتطعيم على نحو خاص في دور رعاية المسنين”.
وجاء في بيان صادر عن الهيئة التي تضم كل وزراء الصحة في الولايات الألمانية “أبلغ وزير الصحة الفدرالي ينس شبان مؤتمر وزراء الصحة بالموافقة المرتقبة على لقاح بيونتيك وفايزر وتوفيره. وحدد 27 كانون الأول/ ديسمبر موعد بدء التلقيح ضد فيروس كورونا في ألمانيا”.

ومن المرجح أن يكون موعد بدء التلقيح في ألمانيا التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي هو نفسه في كل أرجاء الاتحاد. فقد قالت رئيسة المفوضية الأوروبية الأربعاء إن الدول السبع والعشرين في الاتحاد يمكنها بدء حملات التلقيح في اليوم نفسه.
اقرأ/ي المزيد: أخبار ألمانيا: تقسيم السكان إلى 6 مجموعات من حيث الأولوية في إعطاء اللقاح

وبعد ضغوط مارستها ألمانيا، أعلنت وكالة الأدوية الأوروبية أنها ستبحث في الترخيص للقاح بيونتيك وفايزر في 21 كانون الأول/ديسمبر. بدلاً من 29 كما كان مقرراً في السابق. يذكر أن هذا اللقاح تم البدء باستخدامه بالفعل في كل من بريطانيا والولايات المتحدة وكندا بناء على تصاريح طارئة.
وتواجه ألمانيا موجة وبائية ثانية خرجت عن السيطرة خلافا للموجة الأولى الربيع الماضي. وسجلت الأربعاء عدداً قياسياً من الوفيات  بلغ 952 خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، فيما وصلت الإصابات الجديدة إلى 27728 حالة.
وفرضت ألمانيا اعتباراً من اليوم إجراءات جديدة تمثلت بإغلاق متاجر البيع بالتجزئة، باستثناء المتاجر المخصصة للاحتياجات اليومية حتى 10 كانون الثاني/يناير. بالإضافة إلى إغلاق المدارس أو تعليق إلزام الحضور.

المصدر: أ ف ب، د ب أ

ألمانيا: حملة مداهمات على تجار مجوهرات في برلين بحثاً عن الذهب المسروق من متحف "بوده"

ألمانيا: حملة مداهمات على تجار مجوهرات في برلين بحثاً عن الذهب المسروق من متحف “بوده”

إدانة سفير الفاتيكان السابق في فرنسا بتهمة الاعتداء الجنسي على خمسة رجال

إدانة سفير الفاتيكان السابق في فرنسا بتهمة الاعتداء الجنسي على خمسة رجال