in

ما صحة استغلال الكنائس الألمانية لأزمة اللاجئين

قام حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني الشعبوي بتوجيه انتقاداتٍ للكنيسة الكاثوليكية والبروتستانتية في ألمانيا متهمًا إياهما باستغلال أزمة اللاجئين لتحقيق أرباح بالمليارات “تحت ستار أعمال البر” وذلك على لسان بيتر بيسترون، رئيس الحزب بولاية بافاريا.

وصرح بيترسون لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ) يوم الخميس 26 أيار\مايو 2016 في ميونيخ، أن من مصلحة الكنيستين استمرار تدفق اللاجئين لألمانيا وذلك لأسباب تجارية، وأن “العطف الذي تبديه الكنيستان للاجئين يمول في الوقت ذاته صناعة هائلة لأعمال البر تحت السقف المنظم للكنائس”. وكان بيسترون قد عبر عن هذا الانتقاد في حديث سابق مع صحيفة “هوفينغتون بوست”.

وقال بيسترون إن المنظمات الكنسية والمنظمات التابعة لها تستغل في كثيرٍ من الأحوال استعداد المتطوعين للعمل الخيري على مدى أشهر دون أجر “في حين أنها تقدم فواتير كبيرة لمجالس البلديات و حكومات الولايات و الحكومة الاتحادية مقابل إنشاء مراكز لإيواء اللاجئين وإدارة هذه المراكز”. وفي الوقت ذاته اتهم بيسترون الكنيسة الكاثوليكية باستبعاده من مؤتمر الكنيسة الحالي في مدينة لايبتسيش وطالب بـ “إنهاء دعم الكنيسة بأموال دافعي الضرائب”.

DW.

أسباب مطالبة الكنيسة في ألمانيا بتدريس الإسلام في المدارس

بعد إجلائهم من مخيم إدوميني، اللاجئون في أبنية مهجورة لا تتوفر فيها حتى حمامات كافية