in

ماس: لا تراهنوا على حدوث تغيير في السياسة الخارجية الأمريكية برحيل ترامب

وزير الخارجية الألماني لا يتوقع حدوث تغيير في السياسة الخارجية الأمريكية برحيل ترامب من البيت الأبيض
وزير الخارجية الألماني لا يتوقع حدوث تغيير في السياسة الخارجية الأمريكية برحيل ترامب من البيت الأبيض / photo by Ron Przysucha

أخبار ألمانيا: قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس أنه لا يتوقع حدوث تغيير في السياسة الخارجية الأمريكية حتى في حال هزيمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وفي مقابلة مع صحيفتي “راينيشه بوست” و”غينيرال-أنتسايغر” الألمانيتين، قال الوزير أن “السياسة الخارجية والأمنية الأمريكية تغيرت، وليس فقط منذ أن أصبح ترامب رئيساً”.

وأضاف السياسي المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي “من يراهن الآن في أوروبا على حدوث تغيير في البيت الأبيض، فعليه أن يعد نفسه لحقيقة أن الأمر لن يكون مريحاً، كما كان في السابق، حتى في حال حدوث ذلك التغيير”.

وأعرب ماس عن اعتقاده بأن دور شرطي العالم، الذي كانت الولايات المتحدة تدعيه لنفسها في السابق، لم تعد واشنطن ترغب في القيام به بنفس القدر المعروف.

وطالب الوزير أوروبا بأن تعزز النظر مستقبلاً فيما يمكن أن تفعله من أجل أمنها. ورأى ماس أن الولايات المتحدة ستظل بالنسبة لألمانيا هي الشريك الأهم خارج أوروبا “ولهذا نبذل الجهد من أن نجعل العلاقات عبر ضفتي الأطلسي صامدة في وجه المستقبل رغم كل الاختلافات في الرأي”.

وتابع ماس قائلاً:” لقد تعلمنا أن التواصل أصبح أكثر صعوبة وأن البيت الأبيض يتخذ قرارات بدون أن يتحدث مسبقاً مع شركائه في أوروبا”، لكن الاتحاد الأوروبي “في حاجة إلى الولايات المتحدة في المستقبل أيضاً، وبالمناسبة فالمسألة بالعكس أيضاً”.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية

اقرأ/ي أيضاً:

ميركل تكيل الانتقادات لترامب: كيف أجابت عن سؤال هل تثقين بالرئيس الأمريكي؟

ميركل ترفض رسمياً دعوة ترامب لحضور قمة مجموعة السبع في واشنطن

انسحاب القوات الأمريكية من ألمانيا: ترامب يوافق على خطة لسحب آلاف الجنود

نحو مليون نسخة في 24 ساعة.. كتاب عن ترامب يحقق مبيعات قياسية فور صدوره

أخبار ألمانيا: اختبار الكشف عن فيروس كورونا في المطارات

ألمانيا: تخصيص نقاط اختبار صحية من أجل الكشف عن فيروس كورونا في المطارات

أخبار ألمانيا: سيارة تدهس مجموعة من المارة وسط العاصمة برلين

ألمانيا: سيارة تدهس مجموعة من المارة وسط برلين والشرطة تلقي القبض على السائق