in

مدينة ألمانية تقدم قسائم شرائية لجميع سكانها لدعم الاقتصاد والعائلات لمواجهة كورونا

أخبار ألمانيا: مدينة ماربورغ تقدم هدية نقدية لكل مقيم في المدينة
أخبار ألمانيا: مدينة ماربورغ تقدم هدية نقدية لكل مقيم في المدينة / Foto: dpa

أخبار ألمانيا: أثر الإغلاق نتيجة أزمة فيروس كورونا على تجار التجزئة والمطاعم والحرفيين بشدة في عموم ألمانيا، ولذلك أطلقت مدينة Marburg ماربورغ الألمانية برنامج مساعدات فوري مثير للإعجاب لدعم الاقتصاد المحلي، يتضمن هدية نقدية صغيرة لكل مقيم في المدينة.

“Marburg Mit Miteinander” هو اسم البرنامج الذي أطلقته مدينة ماربورغ الواقعة في ولاية هيسن، لمواجهة عواقب أزمة فيروس كورونا. وتبلغ القيمة الإجمالية للبرنامج 3.7 مليون يورو، ومن المفترض أن تؤدي الأموال إلى استقرار الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في المدينة.

والقسم الرئيسي من البرنامج سيكون على شكل قسائم شرائية بقيمة إجمالية تبلغ 1.9 مليون يورو. وسيحصل كل مقيم في مدينة ماربورغ على هدية على شكل قسيمة شرائية، حيث سيحصل البالغون على 20 يورو، بينما سيحصل الأطفال والمراهقين على 50 يورو.

وستصدر المدينة حوالي 76000 قسيمة صالحة لمدة ستة أسابيع، ويمكن استخدامها للتسوق في المتاجر والمطاعم والمؤسسات الثقافية ومقدمي الخدمات، التي تم إغلاقها منذ شهور بسبب الوباء.

عمدة المدينة: الأزمة تتطلب حلولاً شجاعة من ماربورغ

يوضح عمدة مدينة ماربورغ توماس سبايز: “هذا يجلب السيولة بسرعة وبشكل مباشر، مع دفعة قوية، لجميع التجار الذين يُسمح لهم الآن بإدارة أعمالهم مرة أخرى.. بالإضافة إلى ذلك، نحن ندعم بشكل خاص عائلات ماربورغ بهذا البرنامج”.

ويشرح العمدة: “نحن في ألمانيا في خضم أزمة ذات أبعاد غير مسبوقة. وهذا يتطلب حلولاً شجاعة ذات أبعاد استثنائية هنا في ماربورغ من أجل الحفاظ على مدينتنا الحيوية. لقد أدركنا بكل ألم أثناء الإغلاق، مدى أهمية تجار التجزئة والمطاعم والفعاليات الثقافية. وفي ماربورغ، القلب الاجتماعي لألمانيا: نحن نعتني بالتعويض العادل لأولئك الذين تأثروا بشكل خاص خلال فترة الإغلاق”.

تدابير لحماية المستأجرين في مدينة ماربورغ

سيصوت مسؤولو المدينة يوم الجمعة 29 آيار/ مايو على البرنامج. وبالإضافة إلى القسائم المالية، سيتضمن البرنامج أموالًا لتدابير لحماية المستأجرين، مثل تغطية الإيجار في حال عدم قدرة المستأجرين على الدفع.

سيقدم البرنامج أيضاً أموال لإعانات تذاكر الباصات، بالإضافة إلى حملة إعلانية للمدينة تحت عنوان “تعال إلى ماربورغ”. كما سيتم إنشاء صندوق طوارئ لدعم أصحاب الأعمال الحرة والعاملين في مجال الثقافة.

ويقول عمدة ماربورغ: “الأمر متروك الآن لمجلس المدينة لإتاحة هذه الأموال حتى نتمكن من البدء.. آمل أن نتمكن من الحفاظ على تماسكنا القوي كما جرى خلال الأسابيع القليلة الماضية، وأن توافق أغلبية كبيرة في البرلمان على البرنامج”.

هذه المادة مترجمة من موقع Foucs online. للاطلاع على المادة الأصلية يرجى الضغط هنا.

اقرأ/ي أيضاً:

الحكومة الألمانية تقر برنامجاً جديداً للمساعدات الاقتصادية بقيمة 10 مليارات يورو

شركة محلية توزع أقنعة واقية بلاستيكية على جميع طلاب إحدى المدن الألمانية

Kurzarbeit معلومات عن تخفيض ساعات العمل في ألمانيا في ظل جائحة كورونا

ألمانيا: إمكانية منح قروض بدون فوائد للطلبة الأجانب على خلفية جائحة كورونا

فيروس كورونا والطلاب في ألمانيا: إجراءات جديدة لدعم الطلبة في فترة الوباء

الخبراء العاملون على إنتاج لقاح كورونا يواجهون مشكلة غير متوقعة

إنتاج لقاح كورونا يواجه مشكلة غير متوقعة.. لكنّ الصين لن تضيع الوقت؟

الحصول على عمل في ألمانيا

خطوة خطوة نحو الحصول على عمل في ألمانيا