in

كورونا في ألمانيا: وزير الصحة الألماني ينصح بالاستعداد لإغلاق جزئي جديد

ألمانيا كورونا إغلاق جزئي

أخبار ألمانيا: قال وزير الصحة الألماني “ينس شبان” خلال مؤتمر بالفيديو للكتلة البرلمانية للاتحاد المسيحي في البوندستاغ، كما علمت صحيفة “بيلد” من المشاركين: “يجب أن تستمر مرة أخرى حتى الربيع”. يبدو أن الوزير كان يقصد قيود كورونا التي سيتم تشديدها قريباً في ألمانيا وفرض إغلاق جزئي جديد.

يتوقع شبان فرض قيود جديدة وإغلاق جزئي آخر في ألمانيا اعتباراً من الخريف. ويعتقد السياسي أن الحمل الزائد الجديد في نظام الرعاية الصحية يجب أن يؤخذ في الاعتبار. وقال إن هذا هو السبب في أنه يتعين عليك “تحملها (القيود) مرة أخرى حتى الربيع”.

وأضاف الوزير أن “ثلاثة من كل أربعة ألمان لن يواجهوا قيوداً على اللقاء بالآخرين في المستقبل”. يقصد الملقحين والمتعافين الذين يتمتعون بامتيازات في الحصول على العديد من الخدمات والمشاركة في النشاطات الاجتماعية. في الوقت نفسه، حذر شبان من أن “كل من لم يتم تطعيمه من المحتمل أن يصاب بالعدوى في الأشهر القليلة المقبلة”.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: قيود صارمة جديدة لمكافحة كورونا اعتباراً من ايلول/ سبتمبر

يتزايد المعدل الأسبوعي للإصابات الجديدة لكل 100 ألف إصابة بشكل مطرد منذ عدة أسابيع. وأبلغ معهد “روبرت كوخ” الألماني أن معدل الإصابة لكل 100 ألف نسمة بلغ 30.1 اليوم الجمعة 13 آب/ اغسطس، في ألمانيا بالكامل.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: إتاحة إمكانية تلقي لقاح كورونا في المتاجر ومحلات السوبر ماركت الألمانية

يذكر أنه اعتباراً من 23 آب/ أغسطس، ستدخل اللوائح الجديدة حيز التنفيذ في جميع أنحاء ألمانيا، والتي بموجبها سيتم فرض قيود جديدة في جميع المناطق التي يزيد معدل الإصابة فيها عن 30 حالة لكل 100 ألف نسمة. اقرأ/ المزيد هنا: ألمانيا: تشديد قيود كورونا في جميع أنحاء ألمانيا اعتباراً من 23 آب 2021

المصدر: Bild.de

التطعيم الكامل في ألمانيا

آلاف الأشخاص في ألمانيا يصابون بفيروس كورونا رغم تلقيهم التطعيم الكامل

انتهاء إضراب سائقي القطارات في ألمانيا

انتهاء إضراب سائقي القطارات في ألمانيا والنقابة تهدد بجولة إضرابات قريبة