in

كورونا في ألمانيا: مطالبات بمنع غير الملقحين من الذهاب في إجازة

كورونا في ألمانيا: مطالبات بمنع غير الملقحين من الذهاب في إجازة

أخبار ألمانيا: وفقًا لبيتر هاينز، رئيس التأمين الصحي القانوني في ولاية راينلاند بالاتينات، فإن “الأشخاص غير الملقحين يشكلون خطرًا على المجتمع”.

يقول الطبيب بيتر هاينز، رئيس التأمين الصحي القانوني في راينلاند بالاتينات “لا ينبغي أن يتمكن غير الملقحين من التسوق في السوبر ماركت أو الذهاب إلى الملعب أو المسابح بدون كمامة”. ويضيف “يجب منع الأشخاص غير الملحقين والذين تلقوا جرعة واحدة فقط من اللقاح من الذهاب في إجازة”.

اقرأ/ي أيضاً: قيود السفر ضمن دول الاتحاد الأوروبي: هل يعفى الأطفال من اختبارات كورونا؟

ويرى الطبيب الألماني أن “الاختبار لا يحمي. إن أي شخص يسافر إلى مكان ما بنتيجة اختبار سلبية يمكن أن يصاب هناك ثم يعود بالفيروس مرة أخرى”. وفي مقابلة مع صحيفة “بيلد”، أوضح هاينز أن “الحياة يجب أن تستمر، والاقتصاد يجب أن يبدأ العمل مرة أخرى. للقيام بذلك، يجب أن نعيد الحرية إلى الملقحين وليس غير الملقحين. يجب زيادة الضغط على الأشخاص غير الملقحين لأنهم يشكلون تهديدًا للمجتمع. لا حرية بدون التطعيم”.

حظر الحقوق الأساسية مثل مغادرة المنزل أو السفر أو التسوق لغير الملقحين.. هل هذا ممكن؟

تؤكد الدكتورة بريتا كونرادت، المحامية الطبية: “من وجهة نظر قانونية، مثل هذه المطالب لا تتفق مع القوانين في ألمانيا، وخاصة مع القانون الأساسي”.

تتطلب القيود المفروضة على الحقوق الأساسية أساسًا قانونيًا ويجب أن تكون متناسبة أيضًا. هذا يعني أنه يجب أن تكون مناسبة لحماية السكان في سياق الجائحة. وفقًا لكونرادت، “نحن نتحدث عن إجراءات غير متناسبة تمامًا. هذه المطالب تعني في نهاية المطاف فرض إلزامية التطعيم بشكل غير مباشر”.

اقرا/ي أيضاً: ألمانيا: تعزيز الرقابة الحدودية على القادمين إلى ألمانيا لمواجهة انتشار كورونا

وتأتي هذه المطالب المثيرة للجدل في وقت تزداد فيه إصابات كورونا مجدداً في ألمانيا، وأصبحت سلالة “دلتا” المتحورة من فيروس كورونا هي المسيطرة في البلاد.

المصدر: Bild.de

عمليات السطو على أجهزة الصراف الآلي في ألمانيا

ألمانيا: مطاردة مرتكبي عمليات السطو على أجهزة الصراف الآلي في ألمانيا

ترحيل زعيم عشيرة عربية من ألمانيا

محكمة ألمانية: ترحيل زعيم عشيرة عربية من ألمانيا غير قانوني