in

كورونا في ألمانيا: تحديد موعد الاجتماع القادم للمستشارة ميركل مع زعماء الولايات

كورونا في ألمانيا: تحديد موعد الاجتماع القادم للمستشارة ميركل مع زعماء الولايات
كورونا في ألمانيا: تحديد موعد الاجتماع القادم للمستشارة ميركل مع زعماء الولايات

أخبار ألمانيا: تعتزم الحكومة الاتحادية الألمانية والولايات إجراء مشاورات يوم الثلاثاء المقبل حول كيفية المضي قدماً في احتواء جائحة كورونا. وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفن زايبرت، اليوم الجمعة 15 يناير/ كانون الأول 2021 في برلين إن المستشارة أنغيلا ميركل تريد الاجتماع مع زعماء الولايات الألمانية يوم الثلاثاء المقبل 19 كانون الثاني/ يناير في تمام الساعة الثانية ظهراً.

وكان من المقرر في الأساس أن تُجرى هذه المشاورات بين الحكومة الاتحادية والولايات في 25 كانون الثاني/يناير الجاري. ويأتي تبكير اجتماع ميركل مع زعماء الولايات بدافع مناقشة تشديد إضافي محتمل لقيود كورونا في ألمانيا. ومن المقرر مبدئياً استمرار الإغلاق مشدد بالفعل حتى نهاية هذا الشهر. وقال زايبرت إن عدد الإصابات الجديدة لا يزال مرتفعاً للغاية، مشيراً إلى أنه علاوة على ذلك هناك خطر جديد لطفرة فيروسية أدت إلى زيادة كبيرة في الحالات في أيرلندا وبريطانيا العظمى. وأكد زايبرت ضرورة بذل المزيد من الجهود لتقليل الاختلاط الاجتماعي، وهذا يشمل، من بين أمور أخرى، زيادة فرص العمل من المنزل.
اقرأ/ي أيضاً: كورونا في ألمانيا: ولاية ألمانية تفرض ارتداء كمامات خاصة في الأماكن العامة

وخلال اجتماع لقيادة حزبها المحافظ الاتحاد المسيحي الديمقراطي، اعتبرت ميركل أنه لا يمكن احتواء فيروس كورونا في ألمانيا إلا عبر تدابير أكثر تشدداً، وفق ما نقل المصدر الذي شارك في الاجتماع. ويؤكد المصدر بذلك معلومات نشرتها وسائل إعلام ألمانية عدة.
اقرأ/ي أيضاً: تشديد قيود كورونا في ألمانيا: تقييد حرية التنقل ضمن نطاق 15 كم في هذه المناطق

وذكر موقعا مجلة “دير شبيغل” وصحيفة “بيلد” أن من بين الإجراءات التي يتم دراستها إعادة العمل بتدابير المراقبة على الحدود كما حصل في الربيع الفائت، وتعميم وضع الكمامة وفرض العمل من المنزل، وصولاً ربما الى إغلاق وسائل النقل العام.
لكن مصادر مقربة من ميركل أكدت أن المستشارة رفضت اقتراح إغلاق النقل العام في ألمانيا. وأضافت: “علينا أن نتمكن من السيطرة على الفيروس البريطاني المتحور عبر الحد في شكل أكبر من التواصل” بين الناس. 

المصدر: د ب أ ، أ ف ب

"أسوء مراحل الجائحة" في ألمانيا.. ميركل تدعو إلى تشديد قيود كورونا

“أسوأ مراحل الجائحة” في ألمانيا.. ميركل تدعو إلى تشديد قيود كورونا

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد