in

بعد هزيمته التاريخية في الانتخابات.. حزب ميركل يقرر انتخاب قيادة جديدة

ألمانيا قيادة حزب ميركل
حزب ميركل يقرر انتخاب قيادة جديدة

أخبار ألمانيا: يعتزم حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي (CDU)، المنتمية إليه المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنغيلا ميركل، انتخاب قيادة جديدة وذلك عقب الهزيمة التاريخية التي مني بها الحزب في الانتخابات العامة التي جرت نهاية شهر ايلول/ سبتمبر الماضي.

وقال الأمين العام لحزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي (حزب ميركل)، باول تسيمياك، إنه تم إقرار إعادة انتخاب كامل هيئة القيادة بالإجماع خلال المشاورات التي جرت بين اللجان القيادية لحزب في برلين اليوم الاثنين 11 أكتوبر/ تشرين الأول.

وذكر تسيمياك أنه يتفهم “إحباط وغضب” الأعضاء الذين فشلوا في الانضمام إلى البرلمان الاتحادي (بوندستاغ) على الرغم من التزامهم بالحملة الانتخابية، مضيفاً أن تحليل الأخطاء سيكون “صريحاً على نحو قاس”، مؤكداً ضرورة “طرح جميع القضايا على الطاولة”.

اقرأ/ي أيضاً: نتائج الانتخابات الألمانية 2021 والتحالفات الممكنة لتشكيل الحكومة الجديدة

وبدأ حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي عقد اجتماعات بين الدائرة القيادية للحزب يوم الاثنين. وأعلن رئيس الحزب ومرشح التحالف المسيحي في الانتخابات التي جرت الشهر الماضي للمنافسة على المستشارية، أرمين لاشيت، عن نيته الإشراف على الخطوات التالية للحزب قبل التنحي، إلا أنه لم يذكر موعداً لتقاعده من قيادة الحزب.

وبعد اجتماع اليوم الاثنين، سيقرر مجلس الإدارة الاتحادي من جديد كيفية مشاركة القاعدة الحزبية في اتخاذ القرار. ومن المخطط عقد مؤتمر حزبي خاص لإعادة ترتيب أوضاع الحزب سواء ما يتعلق بالمحتوى أو الأشخاص.

اقرأ/ي أيضاً: ائتلاف إشارة المرور في ألمانيا: غالبية الألمان يؤيدون تشكيل حكومة تضم 3 أحزاب

ومن المقرر عقد الاجتماع مع رؤساء دوائر الحزب في الولايات المختلفة في 30 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري. وأكد الأمين العام للحزب “باول تسيمياك على” الاجتماع المخطط لرؤساء دوائر الحزب.

ومن بين المرشحين المحتملين لقيادة الحزب في المستقبل الرئيس السابق للكتلة البرلمانية للحزب فريدريش ميرتس، ووزير الصحة الحالي ينس شبان، وخبير الشؤون الخارجية نوربرت روتغن.

المصدر: د ب أ

اختبارات كورونا المجانية في ألمانيا

لا مزيد من اختبارات كورونا المجانية في ألمانيا.. إليكم الاستثناءات وما الذي تغير

ارتفاع أسعار المنتجات في ألمانيا

ألمانيا: ارتفاع أسعار العديد من المنتجات الضرورية في ألمانيا