in

قمة كورونا في ألمانيا: ميركل تتفق مع زعماء الولايات على تمديد قيود الإغلاق

قمة كورونا في ألمانيا: ميركل تتفق مع زعماء الولايات على تمديد قيود الإغلاق
قمة كورونا في ألمانيا: ميركل تتفق مع زعماء الولايات على تمديد قيود الإغلاق

أخبار ألمانيا: اليوم الأربعاء 3 مارس/ آذار قمة كورونا مرة أخرى: المستشارة أنغيلا ميركل ورؤساء وزراء الولايات يناقشون خطوات الفتح المحتملة. وقد ظهر بالفعل مشروع قرار في الصحافة. وتم بالفعل اتخاذ بعض القرارات. سيتم تمديد قيود الإغلاق لمكافحة كورونا حتى 28 مارس/ آذار. في نفس الوقت سيكون هناك مزيد من إجراءات الفتح وتخفيف القيود في بعض القطاعات.

وعلمت وكالة الأنباء الألمانية من عدة مصادر، أنه سيتم تمديد قيود الإغلاق لمكافحة الوباء في ألمانيا حتى 28 مارس/ آذار. ولا يزال القرار النهائي بشأن التدابير المستقبلية معلقاً.
في نفس الوقت، سيكون هناك إجراءات فتح حذرة. حيث ستكون الاجتماعات الخاصة مع أسرة أخرى ممكنة مرة أخرى مع ما يصل إلى خمسة أشخاص. ولكن لا يزال من غير الواضح ما إذا كان سيتم السماح بالعطلات العائلية الكبيرة في عيد الفصح. وقد تمت مناقشة هذا المسألة لعدة ساعات.
اقرأ/ي المزيد حول القطاعات التي ستستفيد من إجراءات الفتح في ألمانيا: ميركل وزعماء الولايات يبحثون إجراءات فتح محتملة لإغلاق كورونا
يذكر أنه تم تأجيل القمة لبعض الوقت. حيث كان من المقرر أصلاً أن تبدأ قمة كورونا اليوم الساعة 14:00، لكنها بدأت بعد ذلك بقليل.
اقرأ/ي أيضاً: أخبار ألمانيا: انتقادات لاذعة للمستشارة ميركل بشأن إدارة أزمة كورونا

في البداية ، نصت خطة وزير الصحة ينس شبان على أن يحصل كل مواطن على اختبار سريع مجاني مرتين في الأسبوع. ومع ذلك، في مشروع القرار الحالي، لا يذكر سوى اختبار واحد لكل مواطن في الأسبوع. ويبدو أنه لا تزال هناك العديد من المشكلات المتعلقة باستراتيجية الاختبار السريع وترتيب الاختبارات. وبحسب ما أوردته صحيفة “بيلد”، لن يكون هناك “توافر على الصعيد الوطني حتى نيسان/ أبريل” للاختبارات السريعة.
اقرأ/ي أيضاً: قريباً.. اختبارات كورونا المنزلية ستكون متوفرة في سلسلة متاجر “DM” في ألمانيا
وستكون استراتيجية الفحص المخططة لوزارة الصحة في خطر. لذلك، فإن قادة الولايات غاضبون من وزير الصحة الفيدرالي، ينس شبان. المستشارة أنغيلا ميركل دافعت عن شبان في المؤتمر. ويجب أن تكون المجموعة التي تم إنشاؤها خصيصاً مسؤولة عن طلب الاختبارات السريعة.

يمكن مشاهدة المؤتمر الصحفي بعد القمة أدناه:

المصدر: ziarulromanesc.de

"يوم مهم" في ألمانيا.. ميركل وزعماء الولايات يبحثون إجراءات فتح محتملة لإغلاق كورونا

“يوم مهم” في ألمانيا.. ميركل وزعماء الولايات يبحثون إجراءات فتح محتملة لإغلاق كورونا

تمديد الإغلاق في ألمانيا حتى 28 مارس: قائمة القيود الجديدة

رسمياً.. تمديد الإغلاق في ألمانيا حتى 28 مارس: قائمة القيود الجديدة