in

قضية مقتل السياسي الألماني لوبكه: المتهم يعترف بأنه أطلق الرصاص على الضحية

أخبار ألمانيا: قضية مقتل السياسي الألماني فالتر لوبكه
أخبار ألمانيا: قضية مقتل السياسي الألماني فالتر لوبكه

أخبار ألمانيا: اعترف المتهم الرئيسي في مقتل السياسي الألماني فالتر لوبكه يوم الأربعاء 5 آب/أغسطس أمام المحكمة بأنه أطلق الرصاص على الضحية.

وفي بيان تلاه محاميه، قال المتهم البالغ من العمر 46 عاماً، “شتيفان إ.” -وهو متطرف يميني مشتبه به في قضية مقتل السياسي الألماني- أمام المحكمة الإقليمية في مدينة فرانكفورت، إنه أطلق النار على لوبكه. وهو ما كان قد اعترف به في البداية للشرطة قبل سحب اعترافه.

ويتهم الادعاء العام الألماني “شتيفان إ.” بقتل لوبكه في منزله في كاسل، برصاصة في الرأس في بداية حزيران/يونيو 2019. ويوجه إليه تهماً بارتكاب جريمة “القتل العمد”. وهو يواجه احتمال صدور عقوبة السجن المؤبد بحقه.

وكان لوبكه مسؤولاً محلياً في مدينة كاسل وسط ألمانيا وعضواً في الحزب المسيحي الديمقراطي، المنتمية إليه المستشارة أنغيلا ميركل. وأثار مقتله ضجة في ألمانيا، حيث أصبحت جرائم اليمين المتطرف أكثر شيوعاً. ويُشتبه في أن المتهم الرئيسي كان غاضباً من دعم لوبكه للاجئين.

وقدّم “شتيفان إ.” اعتذاراته لعائلة لوبكه. وقال: “أعرف أنّ ما فعلناه لا يغتفر مدى الحياة”، وأضاف: “ما فعلناه كان خاطئاً ووحشياً وجباناً”، مضيفاً أنه “يجب ألا يموت أحد لأن لديه رأياً مخالفاً”.

ويوجه الادعاء العام للمتهم الثاني “ماركوس هـ.” تهمة المساعدة في القتل، حيث يشتبه بأنه مهد اتصال شتيفان بتاجر أسلحة ودعمه بتدريبات على القنص لتنفيذ خططه. وكان “شتيفان إ.” اتهم شريكه “ماركوس هـ.” من قبل بأنه كان متواجداً معه أيضاً ليلة الجريمة عند منزل لوبكه، وأنه هو الذي أطلق النار على لوبكه عن طريق الخطأ.

وشارك المتهمان سوياً، وفقاً للمحققين، في جلسة علنية أعرب خلالها فالتر لوبكه عن دعمه لسياسة الهجرة المتساهلة التي اعتمدتها المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.

عودة إرهاب اليمين المتطرف في ألمانيا

وأوقظ مقتل فالتر لوبكه، عضو حزب ميركل المحافظ، شبح إرهاب اليمين المتطرف في ألمانيا. ففي تشرين الأول/أكتوبر 2019، كاد مؤيد لليمين المتطرف أن يرتكب مجزرة خلال إحياء العيد اليهودي “يوم كيبور” في كنيس في مدينة هاله شرق البلاد. لكنّه حوّل بندقيته في نهاية المطاف باتجاه عابرة وقتل رجلاً في مطعم يرتاده مهاجرون.

وفي شباط/فبراير، قتل رجل تسعة أشخاص ينحدرون من أصول أجنبية في حانتين في مدينة هاناو قرب فرانكفورت، قبل أن ينتحر.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية/ فرانس برس

اقرأ/ي أيضاً:

رئيسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا تتلقى تهديدات يمينية بالقتل

هل يقف وراء اغتيال حاكم كاسل فالتر لوبكه منظمة يمينية أم شخص منفرد؟

سوسن شبلي.. سياسية ألمانية من أصول فلسطينية تتلقى تهديداً بالقتل

أخبار ألمانيا: بدء جلسات محاكمة منفذ الاعتداء على كنيس يهودي في مدينة هاله

ألمانيا: استقالة قائد شرطة ولاية هيسن على إثر اختراق قواته من قبل اليمين المتطرف

دوري أبطال أوروبا: مانشستر سيتي - ريال مدريد

مانشستر سيتي – ريال مدريد.. منطقة الضغط ولعبة التحولات والمساحات

مشروع توظيفي جديد للاجئين السوريين المقيمين في تركيا

“الأيدي الماهرة”.. مشروع توظيفي جديد للاجئين السوريين المقيمين في تركيا