in

فيضانات ألمانيا: تحقيق ضد سياسي في حزب ميركل بتهمة القتل نتيجة الإهمال

تحقيق فيضانات ألمانيا

أخبار ألمانيا: بدأ المدعي العام في مدينة كوبلنتس الألمانية تحقيق ضد مسؤول محلي في منطقة آرفايلر التي تضررت بشدة جراء الفيضانات التي ضربت ألمانيا مؤخراً. وأعلنت السلطات، اليوم الجمعة 6 آب/ أغسطس، أنها بدأت تحقيقات ضد مدير إدارة المنطقة “يورغن بفولر” بتهمة الاشتباه المبدئي في القتل نتيجة الإهمال والتسبب في إصابات جسدية نتيجة الإهمال.

وبحسب البيانات، يجري التحقيق مع بفولر وهو سياسي منتمي للحزب المسيحي الديمقراطي الذي تنتمي إليه المستشارة أنغيلا ميركل، بتهمة ارتكاب إخفاقات في أداء المهام المنوط بها ليلة كارثة الفيضانات في ألمانيا في 14 تموز/يوليو الماضي، عندما كان في الخدمة على الأرجح ولديه “سلطات منفردة لاتخاذ القرار”.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: تبرع سخي جداً من رجل يبلغ من العمر 82 عاماً لضحايا الفيضانات في ألمانيا

وقال ممثلو الادعاء إن إجراءات التحقيق موجهة أيضاً ضد عضو آخر في فريق إدارة الأزمة الذي، وفقاً للمعلومات الحالية، “تولى مؤقتاً على الأقل” إدارة عمليات الإنقاذ.

اقرأ/ي أيضاً: محطة ألمانية تُقيل إحدى مراسلاتها بسبب تصرف مشين خلال تغطية فيضانات ألمانيا

كما شرع المدعي العام في مدينة كولونيا بالتحقيق ضد مجهولين للاشتباه في مخالفات أثناء عملية البناء عرضت حياة سكان في منطقة إيرفتشتات-بليسم للخطر، حسب ما صرح الادعاء العام. وباشر الادعاء العام في المدينة التحقيق بشأن تقصير مسؤولين محليين أثناء الكارثة.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: المرشح لخلافة ميركل يوضح سبب ضحكه خلال زيارة لمناطق الفيضانات

وأسفرت الفيضانات التي ضربت المنطقة الواقعة على نهر آرفي غرب ألمانيا حتى الآن عن مقتل 141 شخصاً، ولا يزال هناك 17 آخرين في عداد المفقودين. وتضرر حوالي 42 ألف شخص من عواقب الفيضانات، وتعرض الكثيرون لتدمير منازلهم وممتلكاتهم.

المصدر: د ب أ

عنف الشرطة في ألمانيا برلين

ألمانيا: اتهام ضباط شرطة باستخدام العنف ضد متظاهرين في برلين

مساعدات السوريين في ألمانيا

غالبية السوريين في ألمانيا يحصلون على مساعدات Hartz IV