in

فتح المطاعم في بافاريا للمرة الأولى منذ أكثر من 6 أشهر

تخفيف القيود في ألمانيا / فتح المطاعم في بافاريا
تخفيف القيود في ألمانيا / فتح المطاعم في بافاريا

أخبار ألمانيا: في ولاية بافاريا في بعض المناطق ذات المعدلات المنخفضة للإصابة بفيروس كورونا، يمكن للسكان منذ الاثنين 10 ايار/ مايو الاستمتاع باحتساء البيرة الباردة أو القهوة على الطاولات بالخارج. وذلك لأول مرة منذ أكثر من ستة أشهر.

بموجب لوائح “مكابح الطوارئ” للحكومة الفيدرالية، يمكن للسلطات المحلية أن تخفف القيود في المناطق التي يقل فيها معدل الإصابة الأسبوعي لكل 100 ألف نسمة لمدة خمسة أيام متتالية عن 100. وحيثما يكون عدد الإصابات أعلى، يتم الإغلاق. ويشمل الإغلاق، على سبيل المثال لا الحصر، حظر التجول الليلي، وقصر الاتصالات على الاجتماعات مع ما يصل إلى شخص واحد من خارج العائلة، وإغلاق جميع المتاجر ومنافذ الخدمة، باستثناء المتاجر الصغيرة.

وفقًا لوزارة الصحة في ولاية بافاريا، يجب تخصيص يومين لتنفيذ خطط التنفيذ والنظافة بعد خمسة أيام. ويمكن إعادة فتحها في اليوم الثامن. حاليًا هناك 13 منطقة ومدينة ضمن هذه الفئة في ولاية بافاريا، حيث يمكن أن تفتح المطاعم في الهواء الطلق والمقاهي. بالإضافة إلى ذلك، قد تستأنف بعض الأماكن التي تستضيف الأحداث الثقافية والرياضية أنشطتها هناك.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: خمس ولايات تخفف قيود كورونا.. واحدة منها تفتح جميع القطاعات

هذه هي المناطق البافارية التي يشملها تخفيف القيود: Landsberg am Lech و Garmisch-Partenkirchen و Starnberg و Tirschenreuth و Neustadt an der Waldnaab و Amberg-Sulzbach و Kitzingen و Würzburg و Lindau. بالإضافة إلى مدن Passau و Bamberg و Schwabach و Erlangen.
وفقًا لوزارة الصحة البافارية، إذا سجلت مقاطعة أو مدينة زيادة في عدد الإصابات أكثر من 100 حالة لكل 100 ألف نسمة، فيجب إغلاق كل شيء مرة أخرى.

ما هي المناطق الأخرى في بافاريا التي لديها فرصة لتخفيف القيود؟

في عاصمة ولاية بافاريا، ميونيخ، ستقوم الحانات والمقاهي والمطاعم بإعادة فتح أبوابها اعتباراً من يوم الأربعاء 12 ايار/ مايو. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أيضًا أن يتم تخفيف القيود اعتبارًا من يوم الأربعاء في Bayreuth و Wunsiedel و Eichstätt و Nürnberger Land و Erding. وكذلك في Würzburg. ونظرًا لانخفاض الإصابات، فإن مناطق Erlangen-Höchstadt و Forchheim لديها فرصة للفتح أيضاً اعتبارًا من يوم الخميس.

المصدر: BR24.de

الفترة بين جرعتي لقاح كورونا: ألمانيا تعتزم تقصير الفترة الفاصلة بين الجرعتين

الفترة بين جرعتي لقاح كورونا: ألمانيا تعتزم تقصير الفترة الفاصلة بين الجرعتين

ألمانيا: أكثر من 300 شخص في حفل "غير قانوني" في قبو مستشفى سابق في برلين

ألمانيا: أكثر من 300 شخص في حفل “غير قانوني” في قبو مستشفى سابق في برلين