in

طالب لجوء يهاجم شرطي بسكين والأخير يردّ بإطلاق النار عليه

حرك الادعاء العام الألماني تحقيقاً بشأن طالب لجوء سوري هاجم شرطي بسكين الأمر الذي دفعه إلى إطلاق النار عليه حيث أصابه إصابة خطرة، ويشمل التحقيق كذلك ردة فعل الشرطي الذي أطلق النار إن كانت تتماشى مع مبدأ الدفاع عن النفس.

أطلق أحد رجال الشرطة الألمانية في مدينة كوبلنز النار على طالب لجوء سوري وأصابه إصابة بالغة بعد أن قام الشخص السوري بمهاجمة الشرطي. وأوضح الادعاء العام أنه جرى استدعاء رجل الشرطة في ساعة مبكرة من مساء أمس إلى مركز لإقامة المتقدمين بطلبات اللجوء بعد أن تسبب شخص سوري يبلغ من العمر 27 عاماً في تكدير السلم والأمن بالمركز.

وأصبحت حالة طالب اللجوء السوري صباح اليوم الجمعة (15 حزيران/ يونيو 2018) حرجة بعد أن تبينت إصابته أسفل البطن ولم يكن قادراً على الاستجواب، بحسب أقوال الادعاء الألماني.

وقد حرك الادعاء العام دعوى تحقيق ضد طالب اللجوء السوري بتهمة الشروع في القتل. وأضاف الادعاء العام الألماني أنه يجري أيضاً تحقيقاً ضد الشرطي الذي أطلق النار بسبب الاشتباه المبدئي في ارتكابه اعتداء بدني جسيم على طالب اللجوء السوري. ويتم التحقق حالياً مما إذا كان الشرطي في حالة دفاع عن النفس أم لا.

المصدر: دويتشه فيله – ي.ب/ ع.غ (د ب أ، أ ف ب)

اقرأ أيضاً:

غرامة مالية على شرطي مسلم في ألمانيا لرفضه مصافحة زميلته

مسنّ ألماني يطلق النار على شرطية في مدينة غلاسهوتن

بالفيديو: شرطي يطلق النار على مراهق في محكمة في كندا أمام والدته

برامج مجانية يحتاجها كل حاسوب يعمل بنظام “ويندوز”

بالفيديو: زيهوفر يتمادى وميركل تدافع عن سياسة قبول اللاجئين