in

سرقة متحف دريسدن: الشرطة تلقي القبض على التوأم الثاني الفار من “عشيرة رمو”

سرقة متحف دريسدن: الشرطة تلقي القبض على التوأم الثاني الفار من “عشيرة رمو”
سرقة متحف دريسدن: الشرطة تلقي القبض على التوأم الثاني الفار من “عشيرة رمو”

أخبار ألمانيا: تمكنت الشرطة الألمانية من إلقاء القبض على التوأم الثاني الهارب من “عشيرة رمو” والمطلوب لصلته بعملية السرقة التي حدثت في متحف “القبو الأخضر” في مدينة دريسدن الألمانية قبل عام ونصف.

أعلن المدعي العام في مدينة دريسدن الثلاثاء 18 مايو/ ايار، أنه تم القبض على “عبد المجيد رمو”. وهو المشتبه به الخامس في قضية سرقة جوهرات ثمينة من متحف دريسدن. عملية الاعتقال تمت في أحد المنازل مساء الاثنين خلال حملة تفتيش في حي نويكولن ببرلين. وتم نقل الشاب البالغ من العمر 22 عاماً، والذي كانت تبحث عنه السلطات الألمانية بأمر اعتقال دولي، على الفور إلى دريسدن. حيث يمثل هناك أمام قاضٍ للبت في حبسه احتياطيا في وقت لاحق اليوم.

وشارك في العملية محققون من مكتب الشرطة الجنائية الاتحادية، بالإضافة إلى ضباط من مكتب الشرطة الجنائية بولاية برلين، وشرطة برلين ودريسدن. وكذلك قوات خاصة من الشرطة الاتحادية وفرقة عمل متنقلة. وبحسب بيانات الادعاء العام، فقد تم أيضاً مصادرة هاتف محمول وملابس. 

اقرأ/ي أيضاً: سرقة متحف دريسدن: الشرطة الألمانية تلقي القبض على أحد التوأمين الفارين من “عشيرة رمو”

وخلال عملية سطو مذهلة، سرق الجناة في 25 تشرين ثان/نوفمبر 2019 مجوهرات لا تقدر بثمن مصنوعة من الألماس والأحجار الكريمة، والتي تعود إلى القرنين السابع عشر والثامن عشر. وفي مداهمتين في 17 تشرين ثان/نوفمبر و14 كانون أول/ديسمبر 2020، اعتقلت السلطات أربعة مشتبه بهم، بينهم “محمد رمو” الشقيق التوأم ل “عبد المجيد رمو”، الذي هرب من المحققين في ذلك الوقت.

ويرجح المحققون أن الشبان الخمسة متورطون بشكل مباشر في عملية السطو، ويوجهون لهم اتهامات بالسطو والحرق العمد. وينحدر المتهمون من “عشيرة رمو” في برلين. وأدين أفراد في هذه العائلة الكبيرة أيضا بجرائم أخرى كبيرة مثل سرقة عملات ذهبية من متحف “بوده” ببرلين عام 2017.

اقرأ/ي أيضاً: زعيم عشيرة رمو المشبوهة في برلين: “لا أعرف شيئاً عن العقارات المصادرة. وأنا لا أتسامح مع المجرمين”

وتبحث السلطات أيضا عن أربعة رجال آخرين يشتبه في قيامهم بالمساعدة والتحريض على السطو على متحف “القبو الأخضر” في دريسدن. ولم يتم الكشف عن هويتهم حتى الآن. وتشتبه السلطات في أن هؤلاء الأربعة تجسسوا على مسرح الجريمة في نهاية تشرين ثان/ نوفمبر. وبالتالي شاركوا في التحضير لسرقة المجوهرات. وأظهرت الصورة المأخوذة من كاميرا فيديو نُشرت في ذلك الوقت الأربعة وهم يفحصون الصندوق الزجاجي الذي سُرقت منه المجوهرات بعد ذلك.

وبينما انتهى البحث عن المشتبه بهم الرئيسين في الجريمة بنجاح، لم تعثر السلطات حتى الآن على أثر للمجوهرات. ولا تزال التحقيقات مستمرة.

المصدر: د ب أ، أ ب

لماذا تبدو صور قطاع غزة، وفلسطين المحتلة ضبابية على خرائط غوغل؟

تغيير الحكومة الألمانية: غالبية الألمان يرغبون في تغيير الحكومة الحالية

تغيير الحكومة الألمانية: غالبية الألمان يرغبون في تغيير الحكومة الحالية في ألمانيا