in

دمية “باربي” جديدة تكريماً لعالمة شاركت في تطوير لقاح كورونا

دمية باربي جديدة تكريماً لعالمة شاركت في تطوير لقاح كورونا

ابتكرت شركة الألعاب الشهيرة “ماتيل” دمية جديدة من دمياتها “باربي” تكريماً للعالمة البريطانية، سارة جيلبرت الأستاذة في جامعة أوكسفورد والتي شاركت في تطوير لقاح ضد فيروس كورونا.

من جانبها أعربت جيلبرت، التي قادت تطوير اللقاح، عن استغرابها من طريقة تكريمها هذه. وقالت في تصريح سابق لها، إنها وجدت في البداية هذه الإيماءة “غريبة للغاية”. لكنها تأمل في أن تلهم دمية باربي الجديدة الفتيات الصغيرات للعمل في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

اقرأ/ي أيضاً: شركة “ماتيل” الأميركية تحجّب باربي تكريماً للرياضية ابتهاج محمد

ونقلت وكالة أنباء “بي إيه ميديا” البريطانية عن العالمة في أكسفورد القول: “أنا متحمسة لإلهام الجيل القادم من الفتيات في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وآمل أن يدرك الأطفال الذين يرون باربي الخاصة بي مدى أهمية المهن العلمية في مساعدة العالم من حولنا”. كما تابعت حديثها قائلة: “أتمنى أن تبرز دميتي للأطفال مجالات ربما ليسوا على دراية بها، مثل مجال اخصائيي اللقاحات”.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: تكريم مؤسسي بيونتك بأرفع أوسمة الاستحقاق لدورهما في تطوير لقاح كورونا

بالإضافة إلى الدمية باربي شبيهة السيدة سارة، أصدرت شركة الألعاب نماذج تكريماً لخمس نساء أخريات يعملن في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات حول العالم.

اقرأ/ي أيضاً: لقاح كورونا الألماني-الأمريكي: زوجان من أصول تركية يقفان وراء هذا الإنجاز

وقالت ليزا ماكنايت، النائبة الأولى لرئيس شركة “ماتيل” ورئيسة قطاع باربي والدمى بالشركة على المستوى العالمي: “تدرك باربي أن جميع العاملين في الخطوط الأمامية قدموا تضحيات هائلة في مواجهة الوباء، والتحديات التي أثارها”. وأضافت أنه: “من أجل تسليط الضوء على جهودهم، نشارك قصصهم ونستفيد من منصة باربي لإلهام الجيل القادم للسير على خطى هؤلاء الأبطال ورد الجميل”.

المصدر: د ب أ

كرواتيا: القبض على سائح ألماني قتل كلبه بوحشية بواسطة مطرقة

كرواتيا: القبض على سائح ألماني قتل كلبه بوحشية بواسطة مطرقة

حرائق تركيا: زوجان ألمانيان يضحيان بحياتهما لإنقاذ كلابهما

حرائق تركيا: زوجان ألمانيان يضحيان بحياتهما لإنقاذ كلابهما