in

دراسة: الأمراض النفسية في ألمانيا هي أكبر مسبب للعجز الوظيفي

أفادت دراسة جديدة أن الأمراض النفسية مثل الاكتئاب، واضطرابات الخوف والاحتراق النفسي وغيرها أصبحت من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى العجز الوظيفي في ألمانيا.

أجرى خبراء في شركة سويس لايف للتأمين، دراسةً وتحليلاً تبين فيه أن الأمراض النفسية في ألمانيا قد تسببت في الخروج المبكر من الحياة الوظيفية فيما يقارب 27 في المئة من الحالات.

وبحسب الشركة فإن العجز الوظيفي المذكور يكون عادةً مترافقاً مع عدم حصول الشخص على المقابل الكاف مقابل عمله، وازدياد في الإرهاق والضغوط النفسية الناجمة عن محاولات الإنسان لتحسين أدائه.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية – د ب أ،عن أمار بانيريه، رئيس قسم الإنتاج التأميني بشركة سويس لايف دويتشلاند، بمدينة جارشينج القريبة من مدينة ميونخ الألمانية: “سجلنا خلال السنوات العشر الماضية تزايداً بنسبة 40% في هذا الجزء”.

اعتمدت الدراسة على تقييم بيانات عملاء الشركة. وكانت أمراض الجهاز الحركي ثاني أكثر أسباب العجز الوظيفي بعد الأمراض النفسية، حيث تبين أنها السبب وراء 24% من حالات العجز الوظيفي، تليها الحوادث، التي تتسبب في 14% من العجز.

وحسب شركة سويس لايف فإن الشركة تحتل المركز السابع في التأمين ضد العجز الوظيفي في السوق الألمانية، دون أن تقدم بيانات مجردة تدل على ذلك.

ولكن هذا التحليل يتطابق مع بيانات تأمين التقاعد على المستوى الاتحادي بألمانيا. وأوضح معدو الدراسة أن النساء أكثر تعرضاً من الرجال على ما يبدو للعجز الوظيفي جراء المرض النفسي، حيث تبين أن الأمراض النفسية في ألمانيا وراء 44% من حالات العجز الوظيفي لديهن، مقابل 28 % (فقط) لدى الرجال. كما أن النساء يصبن نفسياً كثيراً في شبابهن، في حين أن الإصابات النفسية لدى الرجال تظهر في النصف الثاني من الحياة.

ويظهر هذا التوجه بشكل خاص عندما تكون المقارنة بعيدة المدى، حيث كان تأمين التقاعد العام في ألمانيا يدفع عام 1983 أقل من 10% من معاشات التقاعد بسبب ضعف القدرة على الكسب جراء الاضطرابات النفسية، في حين ارتفعت هذه النسبة إلى نحو 50% عام 2017، حيث سدد تأمين التقاعد العام معاشات 41186 من إجمالي 83583 حالة.

المصدر: (وكالة الأنباء الألمانية)
اقرأ/ي أيضاً:

وسائل التواصل الاجتماعي ما بين المغتربين وأقرانهم.. كيف تصبح حتى الأخبار المفرحة سبباً للاكتئاب

عيادة أونلاين للاستشارات النفسية والجنسية

عندما لا يكفى الحب! Wenn Liebe nicht reicht

 

رجل ألماني يقتل زوجته وابنه بعد استدراجهما إلى كهف في جزر الكناري

فالفيردي في برشلونة ….جرونوي في فيلم The Perfume