in

توصيات في ألمانيا بتلقي التطعيم ضد الأنفلونزا قبل بدء موسمها

DAVID GREEDY / AFP

وجّه خبراء في معهد باول أيرليش في ألمانيا، توصيات للأشخاص الأكثر عرضةً للإنفلونزا بالمسارعة لتلقي التطعيم ضدها قبل بدء موسمها.

وأوضح المعهد أن من بين هؤلاء الأكثر عرضة لخطر الأنفلونزا، كبار السن الذين تتجاوز أعمارهم الـ 60 عامًا و الأشخاص المصابون بأمراضٍ مزمنة، بالإضافة إلى النساء الحوامل. ويعتبر شهرا تشرين أول/أكتوبر و تشرين ثان/نوفمبر هما الفترة الأمثل لتلقي هذا التطعيم.

وذكر موقع “ألمانيا نقلاً عن د ب أ” أن هناك 14 مليون جرعة تطعيم متوفرة في الأسواق. وأشار  خبراء المعهد إلى أن التطعيم يحتاج 14 يومًا بعد تلقيه، ليصبح قادرًا بشكل كامل على التصدي للمرض المسبب للأنفلونزا. كما ينصح المعهد الأشخاص العاملين في القطاع الصحي بتلقي هذه الحماية الوقائية ضد الأنفلونزا أيضًا.

وحسب معهد روبرت كوخ شبه الرسمي في ألمانيا، فإن الموسم الماضي شهد نحو 1ر4 مليون زيارة طبيب و 16 ألف تحويل للمستشفى بسبب الأنفلونزا.

وبحسب نفس الموقع، شدد البروفيسور لوتار اتش فيلر، رئيس معهد روبرت كوخ، على ضرورة أخذ خطر الأنفلونزا على محمل الجد والتحفز لها قبل بدء موسمها، غير أنه أشار إلى أن عددًا قليلاً نسبيًا من الناس في ألمانيا، يحمون أنفسهم بهذا التطعيم، حيث زادت نسبة هؤلاء بين كبار السن قليلاً عن ثلثهم خلال موسم 2015/2014.

يجدر بالذكر أن الآونة الأخيرة شهدت نقاشات بشأن تركيبة التطعيمات، ومدى فعاليتها، حيث تشير بيانات معهد روبرت كوخ إلى أن فعالية التطعيم قيمت خلال الموسم الماضي على أنها “منخفضة إلى متوسطة”، وأن هذه الفعالية كانت أكثر في مواسم ماضية حيث بلغت 40 إلى 60%.

وبصرف النظر عن مدى فعالية التطعيم فإن معهد روبرت كوخ يراه أفضل حماية ضد الأنفلونزا.

الشرطة الألمانية تعتقل طفل سوري لاجئ لصلته بإسلاميين متطرفين

مخاوف في ألمانيا من ازدياد محاولات السلفيين لتجنيد لاجئين