in

تكلفة اختبار كورونا في ألمانيا: المبلغ الذي يتعين عليك دفعه اعتباراً من 11 أكتوبر

تكلفة اختبار كورونا في ألمانيا
تكلفة اختبار كورونا في ألمانيا

اختبار كورونا في ألمانيا: اعتبارًا من 11 أكتوبر، سيتم إلغاء مجانية اختبارات فيروس كورونا في ألمانيا. سيكون هناك استثناء وحيد فقط للأشخاص الذين لا يمكن تطعيمهم، وهم الأشخاص الذين لا يستطيعون الحصول على اللقاح لأسباب صحية، مثل الأشخاص المصابين بأنواع معينة من الحساسية وبعض الأمراض الشديدة.

وحتى نهاية عام 2021، ستظل اختبارات كورونا المجانية متاحة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا والنساء الحوامل. وأوضح وزير الصحة الألماني “ينس شبان” أنه “بالنسبة لهاتين المجموعتين، لم تصدر توصية التطعيم إلا مؤخراً”.

كم ستبلغ تكلفة اختبار كورونا في ألمانيا؟

يرى السياسيون أن تكلفة اختبار فيروس كورونا، والتي سيتعين عليك دفعها من جيبك، ستتراوح بين 10 و 15 يورو. ومع ذلك، يعتقد الصيادلة أن هذا السعر غير واقعي ويتوقعون أن تبلغ تكلفة الاختبار 20 يورو. وفي هذا الخصوص، صرحت منظمات الصيدلة أنه يمكنها تحديد الأسعار بناءً على قائمة أسعار وزارة الصحة الفيدرالية وفقًا للائحة Coronatest المعمول بها.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: “إجازة كورونا للعائلات”.. برنامج حكومي جديد لدعم الأسر في زمن الوباء

على سبيل المثال، في آيار/ مايو من هذا العام، وفقًا لقائمة الأسعار هذه، يمكن للصيدليات أن تطلب 18 يورو من المرضى لإجراء اختبار كورونا السريع. في وقت لاحق، عندما أدخل الموردون الخاصون ومراكز الفحص اختبارات سريعة إلى السوق، انخفض المبلغ إلى 12.50 يورو. ويعتقد الخبراء أنه سيتم إلغاء مراكز اختبار كورونا، مما يعني أنه سيتوجب على الناس الذهاب إلى الصيدليات لإجراء اختبارات كورونا.

ويشير موقع Focus.de إلى أنه إذا بلغت تكلفة اختبارات كورونا السريعة 20 يورو، فإن الآباء غير المطعمين الذين لديهم طفلين ويرغبون في الذهاب إلى مطعم، على سبيل المثال، سيدفعون ما مجموعه 80 يورو.

اقرأ/ي أيضاً: كورونا في ألمانيا: إلغاء تعويض الحجر الصحي للأشخاص غير الملقحين

في ألمانيا، يجب إجراء اختبار كورونا من قبل جميع الأشخاص غير الملقحين والذين يرغبون في الذهاب إلى صالون الحلاقة، أو خبير التجميل، أو المطعم، أو المقهى، أو السينما، أو المتحف، أو المسرح، أو المسابح، أو يرغبون في زيارة أحد أفراد العائلة في دار لرعاية المسنين أو مستشفى.

اعتبارًا من نهاية شهر آب أغسطس، أصبحت الشروط المتعلقة، بإظهار شهادة تطعيم أو إجراء اختبار كورونا، سارية المفعول في الحياة اليومية في ألمانيا، باستثناء المحلات التجارية ومحطات الوقود والصيدليات وعيادات الأطباء ووسائل النقل العام.

المصدر: Focus.de

إعادة توحيد ألمانيا

31 عاماً على إعادة توحيد ألمانيا.. هل ألمانيا دولة واحدة؟

توقف فيسبوك وواتساب وانستغرام عن العمل

توقف فيسبوك وواتساب وانستغرام عن العمل. عطل مفاجئ في جميع أنحاء العالم