in

تفشي وباء حمى كيو في ألمانيا: تأكيد إصابة ما لا يقل عن 15 عاملاً في مختبر طبي

تفشي وباء حمى كيو في ألمانيا
تفشي وباء حمى كيو في ألمانيا

وباء حمى كيو في ألمانيا: أصيب ما لا يقل عن 15 موظفًا في مختبر بمستشفى شاريتيه في برلين بحمى كيو “Q-Fieber”، وفقًا لصحيفة “برلينر تسايتونج”.

وتم تأكيد تفشي وباء حمى كيو في ألمانيا من قبل وزارة الصحة المحلية في برلين ومكتب الدولة للصحة والشؤون الاجتماعية. وتنتقل عدوى حمى كيو إلى البشر من الحيوانات، حيث أصيب الموظفون بها خلال قيامهم بتجارب مخبرية على الأغنام.

تحدث حمى كيو بسبب بكتيريا “الكوكسيلة البورنيتية”. تعتبر واحدة من أكثر الأمراض المعدية في العالم، ويمكن أن تكفي بكتيريا واحدة فقط لإصابة الأشخاص المعرضين للإصابة. يتجلى المرض بطريقة شبيهة بالأنفلونزا. حمى، توعك عام، صداع شديد، آلام عضلية، فقدان الشهية، سعال جاف، ألم في الأطراف، قشعريرة مفاجئة. هناك أيضًا أعراض من الجهاز الهضمي: قيء، إسهال، غثيان. كما قد تتسبب بالتهاب الشغاف والالتهاب الرئوي.

وأكثر الأشخاص المعرضين لخطر للإصابة بحمى كيو هم العاملون في هذه المهن: مربي الماشية والأغنام والماعز والعاملين البيطريين والمختبرات الميكروبيولوجية وعمال المسالخ والألبان ومصانع تجهيز اللحوم وعمال المدابغ وتجارة الجلود.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: اكتشاف حشرة مميتة في ولاية هيسن يمكنها أن تنقل أمراض خطيرة للغاية

وبحسب ما أوردته صحيفة “برلينر تسايتونج” ، فقد تم اكتشاف إصابة موظفي مختبر مستشفى برلين بحمى كيو قبل عدة أيام في نهاية ايلول/ سبتمبر 2021. ولا توجد معلومات تفيد بأن أياً من المصابين عانى من مرض شديد. وفتح مكتب الدولة للصحة والشؤون الاجتماعية تحقيقاً في تفشي حمى كيو. وبحسب المعلومات، فإن الأغنام المصابة قادمة من مزرعة في براندنبورغ. وقد تم قتل كل الخراف المريضة.

وفقًا لما أوردته صحيفة “Tagesspiegel” اليومية في برلين، منذ عام 2016، لم يسجل سوى عدد قليل من حالات انتقال حمى كيو “Q” إلى البشر كل عام. تم الكشف عن ثلاث حالات في عام 2020، واثنتان في عام 2019، وسبع حالات في عام 2018، وأربع حالات في عام 2017، وأربع حالات في عام 2016.

المصدر: Berliner-Zeitung.de ، Tagesspiegel.de

فيسبوك تكشف سبب العطل

فيسبوك تكشف سبب العطل الذي أوقف خدماتها في جميع أنحاء العالم

مخالفات المرور في ألمانيا: غرامات مرتفعة جداً لتجاوز السرعة والوقوف الخاطئ

مخالفات المرور في ألمانيا: غرامات مرتفعة جداً لتجاوز السرعة والوقوف الخاطئ