in

تغيير الحكومة الألمانية: غالبية الألمان يرغبون في تغيير الحكومة الحالية في ألمانيا

تغيير الحكومة الألمانية: غالبية الألمان يرغبون في تغيير الحكومة الحالية

أخبار ألمانيا: وفقًا لاستطلاع رأي حديث أجراه معهد “Allensbach”، وننشرته يوم الاثنين مؤسسة “Bertelsmann” فإن 61.5 بالمائة من الألمان يرغبون في تغيير الحكومة الألمانية الحالية. هذه هي أعلى قيمة تم قياسها منذ أول استطلاع رأي عن هذا الموضوع في أوائل التسعينيات.

14 بالمائة فقط من المستطلعة آراؤهم يؤيدون استمرار المسار الحالي للحكومة. في حين أن ثلثا الذين شملهم الاستطلاع يرغبون في سياسة مختلفة في العديد من المجالات. وعند السؤال عن مجالات معينة في سياسات حكومتهم، قال 55.4% من المشاركين في الاستطلاع إنهم يرغبون في اتخاذ إجراءات أخرى في مجال حماية البيئة والمناخ في ألمانيا.

اقرأ/ي أيضاً: أنالينا بربوك خليفة ميركل؟ مرشحة حزب الخضر تتصدر استطلاعات الرأي في ألمانيا

المراكز التالية للأشياء التي يرغب الألمان تغييرها تحتلها سياسة اللاجئين والاندماج (54.9%)، وكذلك التقاعد (53.9%) والتعليم (52.4%). أما في مجال السياسة المالية والأمن الداخلي والسياسة الأوروبية، هناك أقلية فقط تريد تغيير المسار الذي تنتهجه الحكومة الألمانية الحالية.

اقرأ/ي أيضاً: مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي لمنصب مستشار ألمانيا: أولاف شولتس

يذكر أن الانتخابات البرلمانية في ألمانيا ستجري في 26 سبتمبر/ ايلول. ووفقًا لآخر استطلاعات الرأي، يحتل حزب الخضر (26% من الأصوات) المركز الأول في الانتخابات مع ترشيح أنالينا بربوك لمنصب المستشارة. بينما يحتل الاتحاد الديمقراطي المسيحي CDU / CSU المركز الثاني (23-25% الأصوات) مع ترشيح أرمين لاشيت لمنصب المستشار الألماني. ويحتل الحزب الاشتراكي الديمقراطي المركز الثالث (14-16% من الأصوات) مع أولاف شولتس المرشح لمنصب مستشار ألمانيا.

وروج شولتس لما يتمتع به من خبرة في الحقل السياسي ما بين العمل سابقاً كرئيس لحكومة ولاية هامبورغ وكوزير اتحادي ونائب حالي للمستشارة أنغيلا ميركل. وقال إن هذه الخبرة تميزه عن مرشحة حزب الخضر لمنصب المستشار أنالينا بيربوك والتي تتصدر نتائج استطلاعات الرأي.

المصدر: faz.net

سرقة متحف دريسدن: الشرطة تلقي القبض على التوأم الثاني الفار من “عشيرة رمو”

سرقة متحف دريسدن: الشرطة تلقي القبض على التوأم الثاني الفار من “عشيرة رمو”

وصول المهاجرين إلى إسبانيا: أكثر من 8 آلاف مهاجر يصلون من المغرب إلى جيب سبتة

وصول المهاجرين إلى إسبانيا: أكثر من 8 آلاف مهاجر يصلون إلى سبتة من المغرب