in

تغير مزاج الناخبين الألمان.. إليكم من لديه أفضل فرصة ليصبح مستشار ألمانيا الآن

من لديه أفضل فرصة ليصبح مستشار ألمانيا الآن
أرمين لاشيت مرشح الاتحاد المسيحي الديمقراطي لمنصب مستشار ألمانيا

أخبار ألمانيا: قبل أسابيع قليلة فقط، كانت “أنالينا بربوك” في المقدمة في استطلاعات الرأي قبل الانتخابات. وبدا في ذلك الوقت أن مرشحة حزب الخضر، البالغة من العمر 40 عامًا، لديها أفضل فرصة لتحل محل أنغيلا ميركل. إلا أن الناخبين الألمان قد قاموا مؤخرًا بتغيير أرائهم بشكل كبير، فيما يتعلق بمرشحهم المفضل لمنصب مستشار ألمانيا القادم.

من المرجح حالياً أن يحل محل ميركل؟

وفقًا للاستطلاع التي أجرته مؤسسة “Forsa” لصالح RTL / ntv، فإذا كان على الناخبين الآن انتخاب مستشار ألمانيا، فإن 25 في المائة سيصوتون حاليًا لمرشح الاتحاد الديمقراطي المسيحي (CDU / CSU) أرمين لاشيت. وخسرت أنالينا بربوك، مرشحة حزب الخضر لمنصب المستشارة، نقطتين مئويتين عن الأسبوع الماضي ولديها الآن 19 في المائة من الأصوات. في حين حصل مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي “أولاف شولتز” على 16 في المائة من الأصوات في أحدث استطلاع للرأي، بزيادة نقطتين مئويتين عن الأسبوع الماضي. 40% ممن شملهم الاستطلاع ما زالوا يعتقدون أنهم لن يصوتوا لأي من المرشحين الثلاثة.

انتخابات تاريخية للبوندستاغ

ستجرى الانتخابات البرلمانية في ألمانيا في 26 ايلول/ سبتمبر. هذه المرة، لن تترشح أنغيلا ميركل، التي تولت منصب مستشارة ألمانيا لما يقرب من 16 عامًا.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: الانتخابات الفيدرالية الألمانية لعام 2021: البرامج الانتخابية للأحزاب المتنافسة

أشارت استطلاعات الربيع إلى أن الألمان سئموا من حكم الاتحاد الديمقراطي المسيحي (CDU / CSU). في ذلك الوقت، بدا أن الألمان يثقون في حزب الخضر أكثر من غيرهم. لكن هذا قد تغير، وبدأ حزب الخضر بخسارة المزيد والمزيد من الأصوات المحتملة لبعض الوقت. في أحدث استطلاع للرأي، انخفض حزب الخضر إلى أقل من 19 في المائة للمرة الأولى منذ أوائل آذار/ مارس، متخلفًا بفارق كبير عن حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الحاكم، الذي يحظى بدعم بنسبة 30 في المائة.

يُظهر الاستطلاع الأخير أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي الاجتماعي وحزب البديل اليميني المتطرف حصلوا على نقطة مئوية واحدة إضافية مقارنة بالأسبوع السابق. يتمتع الحزب الاشتراكي الديمقراطي الآن بدعم بنسبة 15 في المائة، وحزب البديل من أجل ألمانيا لديه 10 في المائة. وحصل حزب FDP الليبرالي على 11%، واليسار على إلى 7%. بينما سيصوت 8% من الناخبين الآن لمرشحي البوندستاغ الذين يمثلون أحزابًا أخرى.

المصدر: NNN.de

تدريس التربية الإسلامية في ألمانيا

ألمانيا: شكوى قضائية ضد تدريس “مادة التربية الإسلامية” في ولاية ألمانية

اللجوء إيطاليا ألمانيا

حقائق اللجوء في ألمانيا: لماذا يختار المهاجرون ترك إيطاليا والتوجه إلى ألمانيا؟