in

بالفيديو: اتفاق مؤقت بين ميركل وزيهوفر حول اللاجئين، فإلى متى يدوم؟

اتفاق مؤقت بين المستشارة ميركل ووزير الداخلية زيهوفر حول الخلاف بشأن منع بعض اللاجئين من دخول الأراضي الألمانية. من هم هؤلاء اللاجئون؟ وهل حُسم الخلاف كليا؟ وماذا سيحصل بعد أسبوعين؟

التفاصيل مع فلاح وإينا في هذا الفيديو من WDR Foryou…

 

فقد تم التوصل إلى اتفاق مؤقت بين الطرفين، يتم بموجبه منح مهلة للمستشارة حتى آخر شهر حزيران الجاري من أجل الوصول إلى حل شامل على مستوى الاتحاد الأوروبي. وإلا فإن وزير الداخلية سيطبق قرار ترحيل طالبي اللجوء الذين لديهم بصمات في دول اخرى من دول الاتحاد. وذلك بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

 وكان وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر قد وصف يوم الأحد (17 يونيو/ حزيران 2018) الخلاف بين حزبه الاتحاد المسيحي الاجتماعي البافاري الذي يتزعمه، وبين المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بأنه خطير، لكنه قال إنه يمكن تجاوزه في دلالة على أنه قد يقدم تنازلات لتجنب تعرض الائتلاف الألماني لأزمة كبيرة.

وبحسب دويتشي فيلليه فقد يتعرض الائتلاف الحاكم الذي لم يمض على تشكيله أكثر من ثلاثة أشهر إلى الانقسام، مما يوجه ضربة أيضاً لنظام الحدود المفتوحة بين دول الاتحاد المعروف باسم (شينغن) في وقت تتزايد فيه الانقسامات داخل الاتحاد.

وكانت صحيفة بيلد ذكرت في وقت سابق نقلاً عن مصادر لم تسمها من قيادة حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي أن الحزب سيمهل ميركل أسبوعين حتى قمة الاتحاد الأوروبي المقررة يومي 28 و29 يونيو/ حزيران لتقديم حل أوروبي بشأن سياسة الهجرة قبل المضي قدماً في تنفيذ خطته التي تمثل تحدياً لميركل.

وقالت إنه إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق أوروبي مقنع فستبدأ الشرطة الألمانية في إعادة اللاجئين المسجلين بالفعل في دول أخرى بالاتحاد الأوروبي رغم أن الأمين العام للحزب ماركوس بلومه قال إن التقرير مضلل وإنه “لا توجد اتفاقيات في أي اتجاه”.

 

شاهد أيضاً:

بالفيديو: زيهوفر يتمادى وميركل تدافع عن سياسة قبول اللاجئين

وزير الداخلية هورست زيهوفر يُمعن بوضع العراقيل أمام استقدام عائلات اللاجئين

زيهوفر واللاجئين مجدداً: وزارة الداخلية ستنتهج سياسة صارمة ضد اللاجئين المرفوضة طلباتهم

مهرجان الصيف مع أولمه 35: دعوة مفتوحة للكبار والصغار للاستمتاع بالفعاليات المتنوعة

بالفيديو: المغربيات وبؤسهن الذي يطاردهن إلى إسبانيا