in

انتخابات ساكسونيا أنهالت: انتصار كبير لحزب ميركل قبل الانتخابات العامة

انتخابات ساكسونيا أنهالت

أخبار ألمانيا: تُظهر انتخابات برلمانات الولايات الفيدرالية الفردية في ألمانيا الأحزاب التي تتمتع حاليًا بأكبر قدر من ثقة الناخبين. وهذا أمر بالغ الأهمية فيما يتعلق بانتخابات أيلول/ سبتمبر، والتي ستتغير خلالها المستشارة الألمانية لأول مرة منذ 16 عامًا.

وفقًا لآخر النتائج الأولية للانتخابات التي جرت الأحد 6 حزيران/ يونيو 2021، فاز الحزب الديمقراطي المسيحي (CDU) في الانتخابات البرلمانية في ولاية ساكسونيا أنهالت. لم تشر استطلاعات الرأي قبل الانتخابات إلى أن حزب أنغيلا ميركل سيحقق انتصار “ساحق” على حزب البديل اليميني المتطرف (AfD).

فاز الاتحاد الديمقراطي المسيحي الألماني بنحو 37.1 في المائة من أصوات الناخبين في ولاية ساكسونيا أنهالت. فيما حصل حزب “البديل من أجل ألمانيا” على 20.8 في المئة فقط، بحسب البيانات الأولية. خلال الانتخابات البرلمانية السابقة في ولاية سكسونيا أنهالت في عام 2016، حصل حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي 29.8 في المائة من الأصوات، متقدماً بقارق ضئيل عن حزب البديل، الضي حصل وقتها على 24.3 في المائة من أصوات الناخبين. تظهر الصورة أدناه نتائج الانتخابات الحالية 2021 في ولاية ساكسونيا أنهالت، وتظهر أيضًا الاختلافات عن الانتخابات السابقة في الولاية عام 2016.

المصدر: Bild

وكتب صحيفة “بيلد” الألمانية يوم الاثنين “هذا هو الانتصار الكبير الأول لأرمين لاشيت كرئيس لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي ومرشح لمنصب المستشار الألماني: انتصار الحزب في انتخابات ساكسونيا أنهالت يجب أن يعزز موقفه”.

اقرأ/ي أيضاً: أرمين لاشيت مرشح الاتحاد المسيحي الديمقراطي لمنصب مستشار ألمانيا

تظهر نتائج انتخابات ساكسونيا أنهالت تراجع ثقة الناس في الولاية بالسياسيين من الأحزاب اليسارية. فمقارنة بالانتخابات البرلمانية السابقة، حصل اليساريون على عدد أقل بكثير من الأصوات. حصل الحزب اليساري الألماني (Die Linke)، على 11 في المائة فقط من الأصوات. وهذا أقل بكثير مقارنة بانتخابات 2016، عندما صوت 16.3% من سكان ولاية ساكسونيا أنهالت لممثلي الحزب اليساري.

وستشهد الانتخابات العامة المقبلة في ألمانيا، تولي شخص جديد منصب المستشار للمرة الأولى منذ 16 عامًا. بدأ السباق على المنصب الذي شغلته أنغيلا ميركل لسنوات من قبل مرشحي الأحزاب الثلاثة الأعلى مرتبة في استطلاعات الرأي: أرمين لاشيت (الاتحاد الديمقراطي المسيحي)، أنالينا بربوك (حزب الخضر) وأولاف شولز (الحزب الاشتراكي الديمقراطي).

المصدر: Bild.de

قضية لافارج في سوريا

قضية لافارج في سوريا أمام أعلى هيئة قضائية في فرنسا

العمل في ألمانيا الرعاية الصحية

العمل في ألمانيا: الأشخاص الذين ليس لديهم أطفال سيدفعون أقساط تأمين أعلى؟