in

الوكالة الاتحادية للعمل: ألمانيا بحاجة لمئات الآلاف من المهاجرين سنوياً

العمل المهاجرين ألمانيا
العمل المهاجرين ألمانيا

أخبار ألمانيا: أعلن “ديتليف شيله” رئيس مجلس إدارة الوكالة الاتحادية للعمل في ألمانيا أن البلاد بحاجة لنحو 400 ألف مهاجر سنوياً، أي أكثر بشكل واضح مما كان عليه الحال خلال الأعوام الماضية.

وأوضح شيله لصحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الألمانية في عددها الصادر الثلاثاء 24 أغسطس/ آب: “لا يتعلق الأمر بالنسبة لي باللجوء، وإنما بالهجرة الهادفة لسدّ الثغرات في سوق العمل”. وتابع الاقتصادي الألماني إنه و”بدءاً من مجال الرعاية الصحية، مرورا بخبراء المناخ، ووصولاً إلى المتخصصين في الخدمات اللوجستية والأكاديميات: سيكون هناك نقص في العمالة المتخصصة في كل مجال” في ألمانيا.

اقرأ/ي أيضاً: العمل باللغة الإنجليزية في ألمانيا: قائمة المدن التي لا تحتاج فيها لتعلم اللغة الألمانية للحصول على وظيفة

وعن أوجه المقاومة المحتملة للهجرة، قال شيله: “يمكن للمرء أن يقف ويقول: لا نريد مهاجرين، ولكن ذلك لا يجدي نفعا.. الحقيقة هي أن القوى العاملة تنفذ”، لافتاً إلى أنه بسبب التطور الديموغرافي، سينخفض عدد العمال المحتملين في مرحلة العمر المهني النموذجي في ألمانيا بنحو 150 ألف شخص هذا العام.

اقرأ/ي أيضاً: ثقافة العمل في ألمانيا: 6 أمور أساسية عن العادات الثقافية في أماكن العمل

وأضاف شيله: “ألمانيا لا يمكنها حل المشكلة إلا من خلال تأهيل غير المعلّمين والأشخاص الذين لم يعد لديهم وظائف والسماح للعاملات اللائي يعملن بدوام جزئي، دون رغبتهن، بالعمل لمدة أطول، وكذلك من خلال جلب مهاجرين إلى البلاد بصفة خاصة”، مشدداً على أنه يتعين على الحكومة الاتحادية القادمة الجمع بين كل ذلك.  

المصدر: د ب أ

سياج حدودي جديد في قلب أوروبا لمنع تدفق المهاجرين

سياج حدودي جديد في قلب أوروبا لمنع تدفق المهاجرين

أفضل المدارس في ألمانيا

التعليم في ألمانيا: هذه الولاية بها أفضل المدارس في ألمانيا