in

النمسا تضبط أسلحة وذخائر مخصصة لتسليح ميليشيا يمينية متطرفة في ألمانيا

النمسا تضبط أسلحة وذخائر مخصصة لتسليح ميليشيا يمينية متطرفة في ألمانيا
النمسا تضبط أسلحة وذخائر مخصصة لتسليح ميليشيا يمينية متطرفة في ألمانيا

أخبار ألمانيا: ضبطت الشرطة النمساوية 70 قطعة سلاح ناري وشبه آلي ونحو 100 ألف خرطوشة، خلال عدة عمليات تفتيش هذا الأسبوع.

ووفقاً لوزير الداخلية النمساوي كارل نهام، فإن هذه الأسلحة كانت مخصصة لتكوين ميليشيا يمينية متطرفة وتسليحها في ألمانيا. وتم القبض على 5 مشتبه فيهم فى النمسا، من بينهم رجل يبلغ من العمر 53 عاماً معروف من قبل السلطات بسبب أنشطته المتطرفة. وجرى التحقيق بالاشتراك مع خدمات التحقيق الجنائي في ولايتي بافاريا وشمال الراين-وستفاليا الألمانيتين.
وتم القبض على شخصين آخرين في ولاية بافاريا بجنوب ألمانيا، بحسب ما قاله المحقق الرئيسي ميشائيل ميمرا. والتحقيقات مستمرة في ولاية وشمال الراين-وستفاليا أيضاً.

وقال كارل نيهامر في مؤتمر صحفي: “بالنسبة لنا نحن المسؤولين عن أمن بلدنا، لا يهم من أين يأتي التهديد، سواءً كان بدافع ديني أو سياسي أو دوافع أخرى. سنحمي حريتنا وديمقراطيتنا”. ولم يحدد الوزير النمساوي نوع المتطرفين اليمينيين الألمان الذين يخططون لتسليح أنفسهم.
وتم الكشف عن هذه الأسلحة في إطار عملية ضد تهريب مخدرات من ألمانيا إلى النمسا المجاورة، في تشرين الأول/ أكتوبر. ووجد المحققون لاحقاً أن المشتبه فيهم يستخدمون عائدات المخدرات لشراء الأسلحة لتكوين ميليشيا يمينية متطرفة في ألمانيا. وقال قائد شرطة فيينا جيرهارد بورستل إن الأسلحة ترقى إلى أكبر عملية ضبط أسلحة في النمسا في العقود الأخيرة.

المصدر: euronews

الإغلاق الصارم في ألمانيا / كلمة الرئيس الألماني

الإغلاق الصارم في ألمانيا: الرئيس الألماني يؤكد أن الوضع “خطير للغاية”

ألمانيا: وزير الداخلية الألماني ومحاولات إصلاح سياسة اللجوء في الاتحاد الأوروبي

هل يخفق زيهوفر في تحقيق هدفه؟ وزير الداخلية الألماني ومحاولات إصلاح سياسة اللجوء في الاتحاد الأوروبي