in

الموجة الرابعة من إصابات كورونا بدأت بالفعل في ألمانيا

الموجة الرابعة من إصابات كورونا بدأت بالفعل في ألمانيا
الموجة الرابعة من إصابات كورونا بدأت بالفعل في ألمانيا

أخبار ألمانيا: أفاد أحدث تقرير صادر عن معهد روبرت كوخ الألماني، بأن الموجة الرابعة من الإصابات بفيروس كورونا قد بدأت بالفعل في ألمانيا. 

وفي تقريره الصادر يوم الخميس 20 أب/ اغسطس، تشير الأرقام إلى ارتفاع نسبة العيّنات الإيجابية بين اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (بي سي آر) في المعامل من 4 إلى 6 بالمائة حتى منتصف آب/ أغسطس. بينما يظهر التقرير أن الفئات العمرية الأصغر باتت أكثر تضرراً من العدوى في ألمانيا.

وجاء في تقرير المعهد الحكومي الألماني: “يظهر هذا الآن بوضوح بداية الموجة الرابعة من إصابات كورونا، والتي تكتسب زخماً، لا سيما بسبب العدوى بين الشباب البالغين”. وشهد معدل الإصابة في ألمانيا زيادة منذ بداية شهر تموز/ يوليو الماضي لدى الفئة العمرية ما بين عشر سنوات إلى 49 عاماً.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: تشديد قيود كورونا في جميع أنحاء ألمانيا اعتباراً من 23 آب 2021

يذكر أنه ومنذ بداية فصل الصيف، تسيطر سلالة دلتا الأكثر عدوى على المشهد الوبائي بواقع 99 بالمائة من الحالات النشطة. وبلغ معدل الإصابة على مدار سبعة أيام في البلاد يوم الخميس حوالي 44 حالة لكل 100 ألف نسمة، ولكن مع تقلبات إقليمية قوية.

وتلقى إجمالاً 63,7 بالمائة من السكان جرعة تطعيم واحدة على الأقل، بينما حصل 58,2 على التحصين الكامل، حسب بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرغ للأنباء ليوم الجمعة 20 أغسطس/ آب، مشيرة إلى أن مجمل الجرعات التي تمّ إعطاءها في ألمانيا إلى غاية اللحظة بلغ ما مجموعه 98,8 مليون جرعة. 

ولا تزال ألمانيا بحاجة إلى أربعة أسابيع اعتماداً على معدل وتيرة التلقيح المسجلة رسمياً، لتطعيم 75 بالمائة من سكانها.

المصدر: د ب أ

إضراب سائقي القطارات في ألمانيا

إضراب القطارات في ألمانيا يشل حركة الركاب والبضائع في جميع أنحاء البلاد

ألمانيا: إطلاق نار في لايبزيغ

ألمانيا: إطلاق نار في لايبزيغ والشرطة تلقي القبض على رجلين