in ,

العبارات الألمانية التي تحتاج لمعرفتها لتتجاوز فترة عيد الميلاد ورأس السنة بسلام

Bild von LOOPita auf Pixabay

تم إلغاء أسواق الكريسماس هذا العام، لكن شهر ديسمبر مايزال وقتًا احتفاليًا للغاية في ألمانيا، حتى لو بقيت فيه في البيت واحتفلت مع عدد قليل من الأصدقاء أو العائلة.

يمكن أن يكون عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة وقتًا رائعًا من العام. لكنه أيضًا مرهق قليلاً أو كثيراً بالنسبة للبعض، لاسيما لمن لا يتقنون بعد اللغة الألمانية، مما يجعل اللقاءات بالآخرين متعبة حقاً. لذلك ولمساعدتك قليلاً، إليك بعض العبارات الألمانية التي تحتاج لمعرفتها حتى تشعر براحة أكبر قليلاً خلال عيد الميلاد وفي الأيام التي تسبق العام الجديد.

تهاني عيد الميلاد باللغة الألمانية

لنبدأ مع الأساسيات. عيد ميلاد سعيد هو Fröhliche Weihnachten أو Frohe Weihnachten. ولكن إليك بعض التهنئات الأخرى التي يمكنك استخدامها:
 Besinnliche Feiertage: تمتع بقضاء عطلة هادئة
 Frohes Fest: أعياد سعيدة
 Schöne Festtage: استمتع بوقت احتفالي رائع – كل عام وانت بخير
 Erholsame Feiertage: استمتع بوقت احتفالي يبعث على الاسترخاء / تجديد النشاط.

الاستعدادات
 الوقت الذي يسبق عيد الميلاد هو وقت المجيء (die Adventszeit). يحتفل العديد من الألمان بخبز البسكويت (die Plätzchen) والاستمتاع بوقتهم مع العائلة أو الأصدقاء في أسواق الكريسماس (der Weihnachtsmarkt) حيث يمكنهم تناول بعض النبيذ الساخن (der Glühwein).
ثم، بالطبع، يوم القديس نيكولاس (der Nikolaustag) هو يوم 6 ديسمبر. في مساء اليوم الخامس، يترك الأطفال أحذيتهم على أمل أن يملأها القديس نيكولاس بالشوكولاتة.
اقرأ/ي أيضاً: 5 عبارات تهنئة بعيد الميلاد باللغة الألمانية

تقاليد الأعياد
يميل الألمان إلى شراء وتزيين شجرة عيد الميلاد الخاصة بهم (Weihnachtsbaum, Tannenbaum)) في 23 أو 24 ديسمبر، ولكن بالطبع يحدث غالبًا في وقت مبكر جدًا في الوقت الحاضر. قد يجتمعون كعائلة لوضع الزينة عليها (der Baumschmuck)، من كرات شجرة أعياد الميلاد (die Christbaumkugeln \ die Kugeln) المعلقة على الأغصان جنبًا إلى جنب مع أضواء شجرة عيد الميلاد (die Christbaumkerzen) إضافةً إلى الكورنيش والشرائط اللماعة (Lametta).
أما الهدايا، تفتح العائلات هداياها في 24 ديسمبر. ولكن من الذي يحضر هذه الهدايا فعلاً؟ حسنًا، لا يزال هذا نقاشًا طويلاً.
اليوم، في معظم المناطق الكاثوليكية في البلاد (الجنوب)، لا يزال الأطفال يتوقعون هدايا من (Christkind) وهو على هيئةٍ شبيهة بالملائكة بشعر أشقر وأجنحة ، يقدم الهدايا للعائلات عشية عيد الميلاد. في الشمال والشرق البروتستانت إلى حد كبير، يعتبر Weihnachtsmann (سانتا كلوز) حامل هدايا عيد الميلاد.

Bild von Jill Wellington auf Pixabay

تحيات السنة الجديدة

السنة الجديدة في ألمانيا تسمى سيلفستر ويحتفل بها في 31 ديسمبر. إذا كنت تريد أن تتمنى لشخص ما سنة جديدة سعيدة، يمكنك أن تقول: Frohes neues Jahr.
إليك بعض العبارات الألمانية التي تحتاج لمعرفتها لرأس السنة:
Guten Rutsch ins neue Jahr: يُترجم هذا حرفياً على أنه “انزلاق جيد إلى العام الجديد” ولكنه يعني في الحقيقة “بداية جيدة للعام الجديد”.
Komm gut ins neue Jahr: أتمنى لك سنة جديدة سعيدة
Komm gesund ins neue Jahr: الوصول بصحة جيدة في العام الجديد

تقاليد السنة الجديدة:
في ألمانيا في Silvester، لا يستغني الألمان عن النبيذ الفوار (der Sekt) خلال الاحتفالات.
ومثل الكثير من الأماكن الأخرى، تمتلئ ليلة رأس السنة بالكثير من الضوضاء. يحب الألمان إطلاق الألعاب النارية (die Feuerwerke) أو (die Böllern).
من المرجح أن يشاهد أولئك الذين يبقون في منازلهم أثناء Silvester في ألمانيا التسجيل التلفزيوني لعام 1963 للكوميديا ​​البريطانية عشاء لشخص واحد.. كان هذا البرنامج جزءًا عزيزًا من تقاليد رأس السنة الألمانية الجديدة منذ عام 1972 ويحمل رقم غينيس القياسي لكونه أكثر البرامج التلفزيونية تكرارًا في التاريخ.
اقرأ/ي أيضاً: أفلام عيد الميلاد.. هذا ما يشاهده الألمان كل عام

وجبات خفيفة وفيرة
قد يكون أي شخص أمام التلفاز يأكل الفوندو (Fondue) (طبق سويسري تقليدي مصنوع من الجبن المذاب).
وقد يجد أمامه أيضاً بان كيك (die Pfannkuchen) أيضًا. لكن كن حذرًا.. في مرحلة ما، أصبح وضع الخردل في واحد أو اثنين من Pfannkuchen بمثابة مزحة مشهورة ومفاجأة مضحكة لضيوف العام الجديد.

حظاً سعيداً Viel Glück
بالنسبة لأولئك الذين يخرجون في Silvester، غالبًا ما يتم تبادل تمائم الحظ السحرية بهيئة خنازير صغيرة أو حدوات حصان أو برسيم رباعي الأوراق.

المصدر. The Local تقرير كاثرين ثامز، للاطلاع على المقال الأصلي اضغط هنا

ما هي بالضبط قواعد الاحتفال بعيد الميلاد في ألمانيا؟

هل أنت قلق من وجود آثار جانبية للقاح كورونا؟ تعرف عليها إذاً..